تُستخدم الرسوم المتحركة اليوم لأغراض الترفيه في جميع المجالات تقريبًا، من شاشات التلفزيون، والسينما، والإعلان، والعروض التقديمية، والتطبيقات، فإذا كنت تمتلك مهارات إبداعية وتبحث عن تطبيق يمكّنك من إنشاء الرسوم المتحركة على جوالك الذي يعمل بنظام الأندرويد، فسوف تساعدك هذه التطبيقات بكل تأكيد. فيما يلي قائمة بأفضل تطبيقات رسوم متحركة للاندرويد .

تطبيقات رسوم متحركة للاندرويد

  •  تطبيق Animation Creator Hd Free
تطبيقات رسوم متحركة للاندرويد

يسمح لك Animation Creator بتحويل خيالك إلى واقع، يحتوي هذا التطبيق على أدوات رسم بسيطة لكن قوية، وللحصول على أقصى استفادة من التطبيق استخدم خيالك الواسع، عادةً ما تبدو النتائج النهائية مفعمة بالحياة ومميزة للغاية.

  • تطبيق StopMotion Recorder
تطبيقات رسوم متحركة للاندرويد

يعتبر هذا التطبيق من أقدم التطبيقات التي تستخدم في إنشاء الرسوم المتحركة، ويستخدم حتى يومنا هذا في السينما. عملية إنشاء الرسوم المتحركة بهذا التطبيق بسيطة للغاية ولكنها تتطلب قدرًا كبيرًا من الصبر، عند فتح البرنامج ترى الواجهة بسيطة وواضحة، يمكنك فتح الكاميرا والبدء بالتقاط الصور لإنشاء الرسم المتحرك، بعد التقاط العدد المطلوب من الصور يمكنك إزالة غير المرغوب منها وتغيير سرعة تشغليها، كما يوفر التطبيق عددًا كبيرًا من الخيارات حول مشاركة فلمك مع العالم أو حفظه على جهازك المحمول.

  • تطبيق Animation Studio

تطبيق جيد لإنشاء الرسوم المتحركة على الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد، يمكّنك هذا البرنامج من تصدير الرسوم المتحركة بتنسيقات AVI أو FLV أو MP4 أو WMV، كما ستتمكن من استيراد الصور من معرض الصور الخاص بك. Animation Studio يحوّل هاتفك إلى استوديو محترف لإنشاء الرسوم المتحركة.

  • تطبيق LookSee Animator

يستخدم هذا التطبيق تقنيات الحركة البطيئة والرسوم المتحركة التي تسمح لك بتحويل الصور والقصاصات من الكاميرا إلى رسم متحرك، بالإضافة إلى العديد من القوالب التي تساعدك في هذه المهمة.

  • تطبيق StickDraw – Animation Maker
تطبيقات رسوم متحركة للاندرويد

يعد هذا التطبيق من الوسائل الأكثر شيوعًا التي يستخدمها المبتدؤون في صناعة رسوم متحركة لسهولة واجهته وأدواته، فإن كنت مبتدئًا أو محترفًا سيساعدك هذا التطبيق على صناعة الرسوم المتحركة بسرعة، يتوفر منه نسخة مدفوعة إن كنت ترغب بالتخلص من الإعلانات في النسخة المجانية.

  • تطبيق Animation Studio by miSoft
تطبيقات رسوم متحركة للاندرويد

يتيح لك هذا التطبيق صناعة رسوم متحركة فريدة من نوعها، إذ يمكّنك من إنشاء الرسوم بشخصيات مختلفة وإضافة موسيقى وصوت للدبلجة، كما يتيح لك رفع هذه الرسوم بعد الانتهاء منها إلى عدة منصات وبدقة عالية -مثل اليوتيوب-، يعتبر هذا التطبيق رائع بالنسبة للهواة و المحترفين على حد سواء وهو حتمًا على قائمة تطبيقات رسوم متحركة للاندرويد.

تطبيق Toontastic

تطبيقات رسوم متحركة للاندرويد

سيلهم هذا التطبيق أطفالك وسيساعدهم على إنشاء شخصيات الرسوم المتحركة الخاصة بهم، فما عليهم سوى رسم الشخصية التي يريدونها، ثم وضعها على الشاشة، وسيقوم التطبيق بعمله وينشئ الرسم المتحرك ويدب فيه الحياة. يطور Toontastic المهارات الفنية واللغوية لدى الأطفال، ويوضح المبادئ الأساسية لرواية القصص، سوف تجد القراصنة، والأميرات، والمجرات البعيدة، والكثير من الشخصيات المختلفة في هذا التطبيق، دع طفلك يطلق العنان لخياله ويستمتع بوقته.

  • تطبيق GifBoom
تطبيقات رسوم متحركة للاندرويد

يتيح لك هذا التطبيق إنشاء صور GIF متحركة باستخدام كاميرا هاتفك المحمول، يحتوي التطبيق على واجهة بسيطة يمكن لأي مستخدم العمل عليها، كل ما عليك فعله هو تشغيل التطبيق وسيخبرك بما يجب فعله، يمكنك تسجيل الفيديو بالكاميرا أو استيراده من هاتفك، وسيقوم التطبيق بتحويله إلى صيغة GIF، بعد إنشاء المحتوى المطلوب يمكنك مشاركته مع أصدقائك بسهولة.

  • تطبيق Animation Desk – Sketch & Draw
تطبيقات رسوم متحركة للاندرويد

يوفر لك هذا التطبيق نظامًا بديهيًا وبيئة عمل سهلة، حيث يمكن لأي شخص إنشاء الرسوم المتحركة الخاصة به. يحتوي التطبيق على العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها عند الرسم مثل قلم الرصاص، وقلم الحبر، وثلاثة أنواع من الفراشي، كما يمكنك ضبط الحجم والشفافية لكل أداة بسهولة. باختصار، سيجعل هذا التطبيق إنشاء الرسوم المتحركة على جهازك أمر ممتع للغاية.

  • تطبيق FlipaClip
تطبيقات رسوم متحركة للاندرويد

سيساعدك هذا التطبيق بالتأكيد على إنشاء الرسوم المتحركة بسهولة، كل ما تحتاجه هو الكمية المناسبة من الصور وبدء تجميعها وسيعمل التطبيق تلقائياً على إنشاء الرسم المتحرك. يتمتع التطبيق بمجموعة من الوظائف المفيدة والواجهة السهلة للاستخدام، إذ يمكن لأيّ شخص إنشاء الرسوم المتحركة.1

المراجع