حل مشكلة تعليق الصوت في الايفون

الموسوعة » آيفون » حل مشكلة تعليق الصوت في الايفون

ربما كان حلمًا يومًا ما، أن تحمل هاتفًا عليه شعار التفاحة، وتفتخر بأنك تملك هاتف الآيفون iPhone!، ولكن هل امتلاكك للآيفون سيجعلك بعيدًا عن المشاكل الاعتيادية للهواتف المحمولة؟ أجيبك عزيزي القارئ آسفةً.. لا. فرغم ما يحويه هذا الهاتف من إمكانياتٍ عاليةٍ وكاميرا فائقة الدقة وحمايةٍ متقدمةٍ، إلا أنه أيضًا لديه على بعض المساوئ والمشاكل التي قد تنغص عليك متعة الاستمتاع به، من بين هذه المساوئ هو تعليق الصوت في السماعة الخارجية للهاتف، لذا سنتكلم في مقالنا هذا عن حل مشكلة تعليق الصوت في الايفون بعدة طرقٍ.

الأمر المزعج في هذه المشكلة هو عدم سماعك أحيانًا لصوت الرنين أو الإشعارات، أو قد لا تسمع صوت الأغاني التي تشغلها. تحدث هذه المشكلة بشكلٍ متقطعٍ وسرعان ما يعود الهاتف لطبيعته ولكن قد يستغرق وقتًا. طبعًا، لا تقتصر هذه المشكلة على هواتف الآيفون فقط، بل تتواجد في هواتف الأندرويد وكذلك الأنواع الأخرى من الأنظمة، ولكن ما يهمنا في مقالنا هو حل مشكلة تعليق الصوت في الايفون فقط. § § §.

يحتوي هذا المقال على عدة طرقٍ قد يكون بعضها فعالًا في حل هذا المشكلة، وقد يتطلب الأمر أحيانًا التوجه الى فرعٍ للشركة المصنعة واستبدال هاتفك بوجود الضمان الذي يأتي مع الهاتف، ولكن غالبًا لن تحتاج إلى هذه الخطوة إلّا في حالة كان العطل دائمًا وليس مؤقتًا، أو يحدث بصورةٍ مستمرةٍ وكثيرةٍ ولم تجدِ معه الطرق التي سنذكرها نفعًا.§ §.

أيضًا يجب معرفة أنه لا توجد طريقةٌ واحدةٌ تنجح دائمًا، فقد تكون إحدى الطرق فعالةً هذه المرة ولكن لا يعني هذا أنها قد تنجح المرة القادمة. لذا أنصحك عزيزي القارئ أن تجرب جميع الطرق وأن تكون دائمًا على درايةٍ بسائر الطرق، حتى تتمكن وبسرعةٍ من الإمساك بزمام المشكلة وحلها في أسرع وقتٍ.§§.

خطوات حل مشكلة تعليق الصوت في الايفون

خطوات حل هذه المشكلة:

  1. تأكد من أن هاتفك ليس في الوضع الصامت (silent):

    قد تبدو هذه الخطوة بدائيةً أو قد يرى البعض أنها غير مفيدةٍ، ولكن لا بد منها لعله لا توجد مشكلةُ وأنك فقط نسيت هاتفك في الوضع الصامت، وكثيرًا ما يحدث ذلك مع المستخدمين. بعد التأكد من أن هاتفك على وضع الرنين أو العام، الآن يمكنك الانتقال للخطوة التالية.

  2. قم بتنظيف أجهزة استقبال الصوت أو مكبرات الصوت ومقبس سماعات الرأس:

    تتطلب هذه الخطوة فرشاة أسنانٍ قديمة ومادة كحولية مثل الكحول الإيثيلي “الإيثانول” أو الأسيتون. فقط قم برش أو وضع بعض الكحول على الفرشاة وابدأ في تمريرها بلطفٍ خلال المدخل لمحاولة إزالة أي رواسبَ أو أوساخٍ متراكمةٍ، ثم بعد ذلك قرب فمك من مدخل الشاحن وحاول النفخ فيه بلطفٍ حتى تخرج الأتربة الملتصقة بالمقبس.

  3. إدخال وإخراج الجاك الخاص بسماعات الرأس عدة مرات:

    من الأسباب التي قد تؤدي إلى تعليق الصوت هو أن الهاتف أحيانًا يكون عالق في وضع السماعات، سواءً بعد إدخال الجاك أو إخراجه، لذلك عليك أنت إدخال الجاك وإخراجه بسرعةٍ عدة مراتٍ، فقد يساعد ذلك في أن يعود الهاتف لحالته الطبيعية.

  4. إعادة تشغيل الجهاز مرة اخرى:

    أحيانًا قد يكون ما عليه الأمر هو أن جهازك قد تم استعماله كثيرًا بشكلٍ أدّى إلى إرهاقه، لذلك قد تحتاج فقط إلى غلق الهاتف وإعادة تشغيله مرةً أخرى، وينجح ذلك غالبًا في حل مشكلة تعليق الصوت في الايفون ما لم يكون سبب العطل داخلي.

  5. إعادة تهيئة الجهاز أو إعادة ضبط المصنع:

    هذه الخطوة قد تكون مفيدةً ليس فقط لحل مشكلة تعليق الصوت، وإنما حل مشكلاتٍ أخرى مثل بطء الهاتف وتوقف بعض البرامج فجأةً، أو حدوث بعض المشاكل غير المبررة لمشغل هاتفك. 
    لتتمكن من إعادة تهيئة جهازك أو إعادة ضبط المصنع كما نعرفها، ما عليك إلا أن تتبع الخطوات التالية:
    -توجه إلى الإعدادات “Settings”.
    -اضغط على قائمة عام “General”.
    -اضغط على إعادة ضبط كافة البيانات “Reset all settings”.
    *ملاحظة مهمة: قبل أن تقرر تنفيذ هذه الخطوة، يجب عليك معرفة ومراعاة أنه سيتم مسح جميع بيانات وملفات هاتفك، لذلك ينصح بعمل نسخةٍ احتياطيةٍ على إيميلك الخاص أو نقل الملفات الى هاتفٍ آخر أو رفعها على الدرايف الخاص بك. هذه الخطوة ستعيد جهازك لحالته الأولى وكأنه جديدٌ، والإعدادات جميعها ستتم إعادة ضبطها على الوضع القديم أو الوضع الافتراضي لهاتفك.

  6. الحل الأخير .. الصيانة:

    إذا جربت كل الطرق السابقة ومازالت المشكلة موجودةً، هنا عزيزي القارئ لا يوجد أمامك سوى خيار واحد وهو التوجه إلى فرعٍ من الشركة المصنعة، واستبدال هاتفك بهاتفٍ آخر جديد من خلال الضمان، أو قد يعمل المختصون على اكتشاف العطل وفي حال كان بالإمكان إصلاحه.

1٬304 مشاهدة