ربط بينترست بحسابات شبكات التواصل الاجتماعي

الرئيسية » سوشل ميديا » بينترست » ربط بينترست بحسابات شبكات التواصل الاجتماعي

هل لديك حساب رائع على البينترست مع العديد من المُتابعين المهتمين بصورك وأعمالك؟ لم لا تقوم بتوسيع رقعة هؤلاء المُعجبين عن طريق جذب أصدقائك ومُتابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل الفيسبوك؟ لم لا تقوم بإدارة مُحتواك على مواقع التواصل بشكلٍ مُتزامنٍ مع حسابك على البينترست؟ حسنًا، إذا كنت ترغب في ذلك فالحل الأمثل هو ربط بينترست بحسابات شبكات التواصل الاجتماعي ومُزامنته معها.

في المقال هذا سنستعرض كيفيّة وطُرق ربط بينترست بحسابات شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة لديك بخُطواتٍ سهلةٍ وبسيطةٍ.

الفائدة من ربط بينترست بحسابات شبكات التواصل الاجتماعي

حسنًا، إن مُتابعة جميع مواقع التواصل الاجتماعي في آنٍ معًا وإدارة محتواها بشكلٍ احترافيٍّ قد يكون أمرًا مستحيلًا، ولكن من الممكن الالتفاف على هذا الأمر وربط بينترست بحسابات شبكات التواصل الاجتماعي كلّها، عندها ستظهر كل الصور الرئعة التي تضعها على البينترست على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك في الوقت نفسه.

مع هذه الطريقة بإمكان أصدقائك وعائلتك على الفيس بوك مثلًا رؤية ما تنشره من صورٍ على البينترست والتفاعل معها، بل وحتى التعليق على الصورة الموجودة في بينترست من خلال الفيس بوك. ولهذا إيجابيات كثيرة نذكر منها:

  • لا حاجة لإعادة وضع الصورة التي نشرتها في البينترست في كل موقعٍ من مواقع التواصل الاجتماعي كلّ على حدا، أي أنّك ستصيب عصفورين بحجرٍ واحدٍ.
  • بإمكان أصدقائك وعائلتك على مواقع التواصل الاطّلاع بشكلٍ مباشرٍ على محتوياتك على البينترست من خلال تلك المواقع.
  • عند ربط بينترست بحسابات شبكات التواصل الاجتماعي يمكنك رؤية الإشعارات في حال تفاعل أو مشاركة أحد أصدقائك في مواقع التواصل على محتويات البينترست.1

خطوات ربط بينترست بحسابات شبكات التواصل الاجتماعي

إن عملية ربط البينترست بباقي مواقع التواصل بسيطةٌ ولا تتضمّن خطواتٍ معقّدةً، وفيما يلي سنذكر الخطوات البسيطة لعمليّة الربط على كلٍّ من الكمبيوتر والموبايل.

ربط البنترست عن طريق الكمبيوتر

بإمكانك ربط بينترست بحسابات شبكات التواصل الاجتماعي عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكلّ سهولةٍ عن طريق اتّباع الخطوات التالية:

  1. أولًا، عليك اختيار موقع التواصل الذي تريد ربطه مع البينترست، فبعد تسجيلك الدخول إلى صفحة البينترست الخاصّة بك توجّه إلى الإعدادت (رمز المسنن الصغير أعلى ويمين نافذة موقع بينترست) ثم اختر أيقونة إعدادات الحساب (Account Settings).

  2. بعدها ستظهر لك قائمةٌ جديدةٌ اختر منها خيار مواقع التواصل الاجتماعي (Social Networks).

  3. عند هذه النقطة يمكننا رؤية مواقع التواصل التي يمكن ربط حساب البينترست بها، سترى إلى جانب كل موقع خيارًا موضوعًا على لا (تعطيل)، كل ما عليك فعله من أجل ربط البينترست بحسابات شبكات التواصل الاجتماعي الموجودة هو تعديل ذلك الخيار إلى نعم (تفعيل).

  4. الخطوة التالية هي إعطاء بينترست صلاحية الدخول إلى مواقع التواصل الأخرى. في حال لم تكن قد سجّلت دخولك فيها بمتصفّحك فسيطلب البينترست تسجيل دخولك إليها وإعطاء صلاحيّة الربط معها، أما في حال كنت قد سجّلت دخولك سابقًا فكل ما عليك فعله هو النقر على زر موافق عندما تظهر لك أيقونة تأكيد صلاحية ربط بينترست.2

ربط البينترست عن طريق الموبايل

إن خطوات ربط بينترست بحسابات شبكات التواصل الاجتماعي عن طريق الموبايل مشابهةٌ لسابقتها في الكمبيوتر مع بعض الاختلافات البسيطة:3

  1. عليك أولًا تثبيت تطبيق البينترست في حال لم يكن موجودًا على هاتفك، ويمكنك تنزيل التطبيق من خلال غوغل ستور بسهولةٍ.
  2. بعدها قم بتشغيل تطبيق البينترست وأدخل بيانات حسابك الشخصي.
  3. انقر بعدها على خيار الإعدادات من التطبيق واختر إعدادات الحساب ” Account Settings” كما في السابق.
  4. بعدها ستختار إعداد مواقع التواصل (Social Networks)، ومن ضمن القائمة التي ستظهر لنا يمكننا انتقاء خيارات Log in with Facebook، وLog in with Google، وLog in with Twitter، عليك الآن باختيار موقع التواصل الذي تريد ربطه وتفعيل خيار الصح بجانبه.
  5. بعدها ستظهر لك نافذة تأكيد الربط تطلب منك إدخال معلومات حسابك على موقع التواصل الذي اخترته لربطه بالبينترست، عليك فقط إدخال هذه البيانات والضغط على خيار إعطاء الصلاحية (Authorize).

التحكم بظهور صور البينترست على مواقع التواصل بعد الربط

ليس بالضرورة أن تُشارك جميع منشوراتك وصورك في بينترست على جميع مواقع التواصل التي قمت بربطها به، فكل مرّةٍ تقوم بنشر صورةٍ على البينترست سيظهر لك خيار يمكنك من اختيار فيما إذا كنت ترغب بنشر هذه الصورة بشكلٍ مُتزامنٍ على مواقع التواصل التي تمّ ربطها. فمثلًا يمكنك مشاركة صورة معيّنة في البينترست على الفيس بوك دون التويتر أو بالعكس، وذلك بناءً على رغبتك الشخصيّة.4

وبهذا تكون قد انتهيت من ربط بينترست بحسابات شبكات التواصل الاجتماعي بشكلٍ كاملٍ وبخطواتٍ بسيطةٍ، ويمكنك الآن إدارة حساباتك على مواقع التواصل عن طريق حسابك على البينترست ومشاركة محتواك المميّز لجميع أصدقائك على شبكات التواصل المختلفة.

المراجع