عمل توقيع للايميل في Gmail

عمل توقيع للايميل في Gmail

ولاء سليمان
ولاء سليمان

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

إن كنت أحد مستخدمي إيميل Gmail وخاصةً في أمور العمل، فإنك سترغب في أن يكون لك ما يميزك ويمنحك بصمة خاصة في هذا المجال، وبالطبع سيكون لك ذلك من خلال عمل توقيع للايميل Gmail الخاص بك، وهو عبارة عن نصٍ مختصرٍ يعبر عنك ويستخدم في نهاية كل رسالة بريدٍ إلكتروني ترسلها، أي يكون بمثابة تذييلٍ للرسالة. وفي هذا المقال سنطلعك على كيفية عمل توقيع لإيميل  Gmail وكل ما يتعلق به من معلومات هامة ومفيدة.


خطوات عمل توقيع للايميل في Gmail

يمكنك عمل توقيع للايميل Gmail بكل سهولة وسرعة، وذلك من خلال إتباع الخطوات الأتية:

أولاً: عليك فتح البريد الإلكتروني (gmail) الخاص بك.

ثانياً: البحث عن خيار الإعدادات الموجود عادةً في أعلى الجهة اليسرى.

ثالثاً: بعد الضغط على خيار الإعدادات يجب البحث عن خيار (التوقيع) والضغط عليه، ليظهر لك مربعٌ مخصصٌ لإضافة نص التوقيع الذي ترغب به، مع العلم أنه من الممكن إضافة صورة وكتابة نصٍ يحوي على 10000 حرف.

ذو صلة

رابعاً: بمجرد إنجاز التوقيع بشكلٍ كاملٍ يجب الضغط على خيار (حفظ التغييرات) الموجود في أسفل الصفحة، وبهذا تكون قد أنشأت توقيعك الخاص في ايميل gmail.


كيفية إنشاء توقيعات متعددة في Gmail

قد يرغب البعض في أن يكون لبريده الإلكتروني التابع لـ gmail توقيعًا متعددًا، لذلك وجدت هذه الميزة التي يمكنك من خلالها عمل توقيع متعدد لإيميل Gmail، وتأتي هذه الطريقة وفق الخطوات التالية:

أولاً: افتح البريد الإلكتروني الخاص بك، ثم اضغط على (cog icon) وهو الرمز الذي يشبه الدرع، يلي ذلك اختيار الإعدادات والضغط على خيار عرضها.

ثانياً: اختيار (عام) ومن ثم الانتقال إلى خيار قسم التوقيع والضغط عليه.

ثالثاً: بمجرد دخولك لهذا القسم سيظهر توقيعك الموجود مسبقًا، الذي يمكنك تغييره أو تعديله، ومن ثم عليك إضافة توقيعٍ آخر من خلال الضغط على (إنشاء توقيع جديد).

رابعاً: سيظهر لك مربعٌ جديد لإضافة اسم مخصص للتوقيع الجديد، بعد ذلك عليك اختيار خيار (إنشاء).

خامساً: أصبح بإمكانك إضافة التوقيع الجديد كما أضفت السابق، ومن ثم إتمام عملية ضبط الإعدادات الافتراضية والسماح باستخدام التوقيعين في رسائل البريد الجديدة.

اقرأ أيضًا: نقل رسائل البريد الالكتروني إلى Gmail.


كيفية إدارة التوقيعات Gmail

تحتاج إلى تعلم كيفية إدارة التوقيعات المتعددة لإيميل الـ Gmail، وذلك بعد إنشائك لأكثر من توقيع فستحتاج إلى تعلم كيفية التبديل بين التوقيع والآخر، إليك أهم الخطوات المطلوبة لتنفيذ عملية التبديل، وهي:

أولاً: عليك الدخول إلى بريدك الإلكتروني، والبحث عن رمز القلم الموجود في شريط الأدوات أسفل الشاشة، ومن ثم الضغط عليه.

ثانياً: ستظهر لك كافة التوقيعات الخاصة بك، عندها يجب عليك اختيار التوقيع الذي ترغب بظهوره في رسالة بريدك الإلكتروني، مع العلم أنه يمكنك إعادة تنفيذ تلك الخطوات واختيار التوقيع المناسب لك في كل مرة ترسل فيها رسالة من البريد.


كيفية اختيار التوقيع في Gmail

يعتبر التوقيع المخصص لبريدك الإلكتروني بمثابة هويةٍ تعريفية عنك، لذلك لا بد من اختياره بعنايةٍ فائقة من أجل إيصال صورةٍ جميلة عما تمتلكه وتتمتع به، وهذا ما سنساعدك به من خلال تعليمك أهم الأمور التي يجب أن يتضمنها توقيعك، منها:

الاسم الحقيقي بالكامل: أي يجب أن تضع اسمك مع كنيتك كي تعرف الشخص الآخر بهويتك الحقيقية.

المعلومات الخاصة بالانتساب: أي ما هي الجهة التي تعمل لديها، وما صفتك في العمل وغيرها من الامور التي تعزز وتغني توقيعك.

المعلومات المتعلقة بالاتصال: التي تعد من الأمور الهامة، كونها تتيح للطرف المتلقي إمكانية التواصل معك عبر طرقٍ أخرى مثل رقم الهاتف.

الملفات الشخصية لدى وسائل التواصل: في حال وجود حسابات لك على تطبيقات التواصل المختلفة فإنه من الضرورية وضع الروابط الخاصة بها ضمن التوقيع لإغنائه بتفاصيل أكثر عنك.

إضافة صورة شخصية: سيساعد وجود صورة شخصية لك في التوقيع على أخذ فكرةٍ عن شخصيتك وهذا ما سيشجع الطرف الآخر على التواصل والعمل معك.


كيفية التعديل على التوقيع  Gmail

من الممكن إجراء التعديل على التوقيع الخاص ببريدك الإلكتروني في أي وقتٍ تريده، ولسهولة الأمر فيمكن تنفيذ هذا الإجراء عبر الكمبيوتر أو جهاز الهاتف وفق طريقتين مختلفتين لكل منها:

التعديل عبر الكمبيوتر

أولاً: اختيار خيار ملف، ثم الضغط على خيارات.

ثانياً: الذهاب إلى خيار بريد ومن ثم تواقيع.

ثالثاً: بعد عرض التواقيع الموجودة، يجب اختيار التوقيع المراد تعديله والضغط عليه، ثم إضافة التعديلات المرغوبة ضمن المربع المخصص لتحرير التوقيع.

رابعاً: اختيار (حفظ) ومن ثم موافق.


التعديل عبر الأندرويد

أولاً: الانتقال إلى تطبيق الـ Gmail.

ثانياً: الضغط على خيار القائمة، ومن ثم إعدادات والدخول إليها.

ثالثاً: اختيار التوقيع ومن ثم عرض التواقيع الموجودة لديك.

رابعاً: تحديد التوقيع المراد تعديله.

خامساً: الضغط على توقيع الموبايل، ومن ثم إدخال النص الجديد المعدل.

سادساً: اضغط على خيار (موافق).


كيفية حذف التوقيع في Gmail

تستطيع أن تحذف التوقيع الموجود ضمن بريدك الإلكتروني متى شئت، عن طريق تطبيق عدة أمور وهي:

أولاً: الدخول إلى بريد الـ Gmail والذهاب إلى الإعدادات الموجود في الجهة اليمنى أعلى الشاشة.

ثانياً: الضغط على تبويبة (عام) ثم الانتقال إلى خيار (التوقيع).

ثالثاً: بعد الدخول إلى هذا القسم يجب الضغط على خيار (لا يوجد توقيع) عندها سيتم حذف جميع التواقيع وعدم استخدام أيٍ منها في الرسائل.

رابعاً: الضغط على (حفظ التغييرات).

وبهذا نكون قد بينّا طريقة عمل توقيع للإيميل Gmail، مع كل ما تحتاجه من معلومات تتبع له بالخطوات المفصلة، ويبقى الخيار لك في تحديد هوية توقيعك الجديد أو مجموعة تواقيعك المتعددة التي ستعبر عنك في عالم الـGmail.

هل أعجبك المقال؟