قد نرغب في كثير من الأحيان عند مشاهدة فلمٍ ما، بأن نحصل على مقطع صوتي صغير منه يحوي على اقتباس أثّر فيك أو موسيقا راقت لك بدون الفيديو المرافق له، وعندها نسارع للبحث عن برنامج يقوم بـ فصل الصوت عن الفيديو بجودة عالية ليحقق لنا هذه الغاية، حسنًا لا داعي للبحث، سنشارك معك مجموعة من أقوى برامج تحرير الصوت على الويندوز والأندرويد، ومواقع تحرير الصوت المجانية.

برامج فصل الصوت عن الفيديو على الويندوز

  • Pazera Free Audio Extractor
فصل الصوت عن الفيديو

إذا كنت لا ترغب بخسارة جودة الصوت، فإن Pazera Free Audio Extractor عبارة عن برنامج عملي لاستخراج الصوت من الفيديو، إذ يقدم هذا البرنامج دعمًا كاملًا لمجموعة واسعة من صيغ الفيديو المراد إدخالها (MP4 ،3GP ،AVI ،FLV ،MPG ،RM ،MOV ،WMV ،VOB، إلخ…) مرافقًا للعديد من صيغ الصوت المخرجة (ACC ،MP3 ،WMA ،AC3 ،OGG ،FLAC ،M4A ،AIFF ،WV ،WAV).

هذا البرنامج مجاني وله شعبيّة عند عدد كبير من المستخدمين، كما تخولك منصته ـ سهلة الاستخدام ـ التعامل مع عدة ملفات فيديو بنفس الوقت.1 .

  • Wondershare Filmora9
فصل الصوت عن الفيديو

وهو برنامج تحرير فيديو لكافة مجالات التحرير، فبالإضافة لأدوات تحرير الفيديو، يمكنك تحرير ملفاتك الصوتية بكل احترافية بواسطة أدوات تحرير الصوت، مثل أداة الإطارات المفتاحية، وإزالة الضجيج من الخلفية، ومعادل الصوت، ومازج الصوت، وتأثيرات تلاشي الصوت، وتغيير سرعة التشغيل، وبالتأكيد ميزة استخراج الصوت من الفيديو.

كل ما عليك فعله من أجل فصل الصوت عن الفيديو مع Filmora9 هو استيراد ملف الفيديو للمخطط الزمني، ثم تحديد خيار فصل الصوت عن الفيديو، ثم تصدير الصوت وحفظه بأحد صيغ الصوت المرغوبة (MP3 مثلاً).2

  • Online Audio Extractor
فصل الصوت عن الفيديو

إن كنت لا ترغب بتنزيل برامج استخراج الصوت والعمل عليها، أو كان هاتفك الذكي أو حاسوبك ضعيف نسبيًا للقيام بهذه العملية فلا داعي للقلق، لأن موقع Online Audio Extractor سيقوم بهذه المهمة من أجلك. كواحد من أفضل مواقع فصل الصوت من الفيديو، فإن هذا الموقع يعتبر خيار ممتاز جدًا للمبتدئين، فليس هناك داعي لأن تمتلك خبرة مسبقة في تحرير الصوتيات للعمل على هذا البرنامج، فبواجهته النظيفة والمرتبة يمكن لك أن تنجز كل الخطوات باستقلالية.

كل ما عليك فعله لتنجز العمل على هذا البرنامج، هو أن ترفع ملف الفيديو الذي ترغب باستخراج الصوت منه إما من حاسبك الشخصي، أو من هاتفك الذكي، أو من Google Drive، ثم تقوم باختيار صيغة الصوت التي ترغب بها، ثم تقوم بتحميل الملف الصوتي مجددًا من الموقع، بعد أن يكون قد استخرج لك الملف الصوتي من الفيديو.3

  • Inshot-  Video to MP3 Converter
فصل الصوت عن الفيديو

يعمل هذا التطبيق على نظام أندرويد، فيمكنك من خلاله الاختيار بين صيغتي MP3 وAAC لتصدير الملف الصوتي، بالإضافة إلى إمكانية تعديل معدل البت فيه، كما يخولك المحرر داخل التطبيق من تحديد المقاطع التي تريد استخراجها من الفيديو. هذه الميزات السابقة مجانية، لكن ينبغي عليك أن تدفع للميزات المتقدمة منه، في حال أردت استخدامها، مثل ميزة تلاشي الصوت أو ميزة دمج ملفين أو أكثر سويةً.4

المراجع