يشير الاتجاه trend على تويتر أو تريندات تويتر إلى موضوع يحركه الهاشتاج، الذي يشتهر وينتشر على الفور في وقت معين. والهاشتاج هو كلمة رئيسية أو عبارة مسبوقة بعلامة #، كما هو الحال مع #NBAFinals أو #USElections.

ويتم تحديد تريندات تويتر من خلال خوارزمية تراقب الموضوعات الساخنة استنادًا إلى موقعك ومن تتابع. إنها تقدم نشاطًا يعتمد على استخدام الهاشتاج في الوقت الفعلي وليس الموضوعات التي انتشرت لفترة. باختصار، ما تراه على قائمة الاتجاهات الأكثر ترجيحًا يرتبط بالموضوعات التي تهمك ومجتمع الإنترنت الذي تنتمي إليه. إذا كنت مهتمًا برؤية اتجاهات غير موجودة في شبكتك، يمكنك التحقق من ميزة الاكتشاف على صفحة تويتر الرئيسية أو إجراء بحث فعال على الويب، ويمكنك بسهولة رؤية التريند على الجانب الأيسر من الصفحة.

الإبحار خارج موقعك

يمكنك رؤية تريندات تويتر خارج شبكتك بالنقر فوق تخصيص Customize في مربع الاتجاهات ثم تحديد موقع معين. إذا كنت تريد أن ترى تريندات تويتر في جميع أنحاء العالم، يمكنك اختيار Worldwide أو بلد معين. يحتوي تويتر أيضًا على ميزة لإجراء عمليات بحث متقدم.

النقر على تريندات تويتر

نظرًا لأن تريندات تويتر تتميز بعلامات الهاشتاج، فإنها قابلة للنقر تلقائيًا. عند النقر، سيتم توجيهك إلى قائمة بجميع التغريدات التي تستخدم الهاشتاج نفسه في جميع أنحاء العالم. أما إذا رغبت برؤية تعليقات على تريند سابق، يمكنك فقط البحث عن كلمة رئيسية لتسحب لك كل القائمة.1

تحديث تريندات تويتر على الهاتف المحمول

إن تريندات تويتر طريقة رائعة للتعرف عما يتحدث الأشخاص على تويتر في لحظة معينة وفي لمحة واحدة. وقد أُجريت بعض التحديثات لتجربة التريندات على الهاتف المحمول لجعلها أكثر إفادة وأسهل للعثور عليها.

قام تويتر بتحديث تطبيقاته لنظامي التشغيل Android وiOS مع مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة، والتركيز بشكل خاص على البحث والاكتشاف. وينبغي تحديث تطبيق تويتر لنظام التشغيل iOS أو Android إلى أحدث إصدار للوصول إلى هذه الميزات. ويمكن تنزيل الإصدار الجديد مباشرةً من Google Play ومتجر Apple’s App Store.2

أولاً وقبل كل شيء، أضاف تويتر عوامل تصفية جديدة filters في البحث لمساعدة المستخدمين في العثور بسهولة على التغريدات والأشخاص الذين يبحثون عنهم. ويتيح “مرشح البحث عن الصور الجديد” مشاهدة تغريدات تحتوي صورًا في شبكة أو تخطيط قائمة. ويمكن أيضًا تصفية مقاطع الفيديو. ومن المتوقع أن يكون كلاهما مشهورًا بشكل خاص بين مستخدمي Vine.

المرشحات يمكن أيضًا أن تكون شخصية. يمكنك رؤية ما يقوم أصدقاؤك بتغريده من خلال تضييق نطاق النتائج لتقتصر على تغريدات من تتابعهم فقط.

علاوة على ذلك، أضاف تويتر خيار “تبديل” في أعلى صفحة نتائج البحث للتنقل بين جميع التغريدات ونخبة التغريدات، سابقًا، لم يكن هناك سوى خيار لرؤية الأخيرة فقط.

أخيرًا وليس آخرًا، سهّل تويتر معرفة المزيد عن تريندات تويتر والأحداث عبر جدول زمني جديد للتريندات، وما عليك سوى التوجه إلى Discover، لتشاهد تريندات تويتر جنبًا إلى جنب مع التغريدات المرتبطة بها، بالإضافة إلى العروض التلفزيونية والأحداث القريبة.

في ما يلي سجل تغيير تويتر الكامل لنظام Android وiOS (إنهما متطابقان لكلتا المنصتين):

  • إيجاد ما تبحث عنه بالضبط: تعرض نتائج البحث الآن المحتوى الذي jتم تصفيته وفقًا لنوع اللحظات التي تريدها.
  • التعرف على تريندات تويتر الشائعة على التلفزيون وبالقرب منك: بعد تصفحك لجميع تريندات تويتر في Discover، سترى تريندات إضافية حول كل من التلفزيون والمحتوى المحلي.
  • تحقق أفضل لتسجيل الدخول: خذ لقطة شاشة لرمز النسخة الاحتياطية للتحقق عند تسجيل أو إنشاء واحدة جديدة.3

تتبع تريندات تويتر على هاتف آيفون

يتيح لك تطبيق تويتر الخاص بآيفون عرض المواضيع الشائعة بين مستخدمي تويتر. تتميز هذه المواضيع بكلمات مفتاحية أو هاشتاجات يمكنك اختيارها من قائمة المواضيع الشائعة لعرض قائمة من التغريدات التي تتضمنها. يعرض التطبيق بعد ذلك جدولًا زمنيًا للتغريدات التي تشمل الموضوع الذي اخترته، ويعطي تنبيهًا عند تحميل تغريدات جديدة لنفس الموضوع. ويتم تحديد ما يظهر في القائمة حسب الاتجاه السائد في الموقع المسجل بواسطة جهاز iPhone، لكن يمكنك تغيير هذا الموقع لتتبع الاتجاهات في مناطق جغرافية أخرى.

أما خطوات تتبع تريندات تويتر على آيفون فتتلخص بالآتي:

  1. قم بتشغيل تطبيق تويتر بالنقر على أيقونته على شاشة iPhone الرئيسية.

  2. انقر فوق الزر “اكتشاف” Discover الذي يتميز برمز #.

  3. انقر داخل قسم “الاتجاهات” Trends من الشاشة.

  4. اسحب القائمة لأعلى ولأسفل بإصبعك للتنقل في قائمة الموضوعات الشائعة.

  5. اضغط على موضوع لعرض جدول زمني للتغريدات التي أشارت لهذا الموضوع.

ملاحظات:

  • اضغط على شريط “تغيير الموقع” في قائمة الاتجاهات لعرض التريندات في موقع آخر.
  • تنطبق هذه الخطوات على تطبيق تويتر الرسمي لأجهزة Apple iPhones التي تعمل بنظام iOS 6. وقد تختلف الخطوات قليلاً أو كثيرًا مع التطبيقات أو الأجهزة أو أنظمة التشغيل الأخرى.4

المراجع