معلومات عن ساعة ابل الاصدار الخامس

الموسوعة » أجهزة قابلة للارتداء » معلومات عن ساعة ابل الاصدار الخامس

لطالما تميزت منتجات شركة أبل عن نظيراتها بالعديد من الميزات، والتي جعلت منها من أفضل الأدوات التقنية الموجودة في سوق الإلكترونيات والبرمجيات، فالشركةُ ذاتها تعتبر من أعرق وأنجح الشركات في مجال التكنولوجيا، فضلًا عن كونها تتصدر المراتب العشر الأولى دومًا في نسب المبيعات. وفي عام 2015، قامت الشركة بإطلاق أول ساعةٍ ذكيةٍ لها، والتي لم تلقَ ضجةً كبيرةً نظرًا لهيمنة سوق أجهزة الأندرويد Android، و قد ادعى العديد من النقّاد أنها لن تحقق النجاح الذي حققته منتجاتها الأخرى من أجهزة الآيفون iPhone والآيباد iPad، إلا أنها سرعان ما أظهرت تفوقها في نسب المبيعات في التكنولوجيا القابلة للارتداء، إنها ساعة ابل الاصدار الخامس.§.

في العاشر من سبتمبر من عام 2019، قامت الشركة بالإعلان عن الإصدار الخامس من الساعة في مؤتمرها السنوي (أي في نفس المؤتمر الذي تم الإعلان عن الآيفون 11)، لتتيح وجودها في الأسواق في 20 من الشهر ذاته. وسنستعرض إليكم في هذا المقال مراجعةً مختصرةً نذكر فيها أهم الميزات في هذا الإصدار.

تصميم ساعة ابل الاصدار الخامس

من حيث الشكل، لم يحصل تغيير يذكر بالمقارنة مع الإصدار السابق، نظرًا لأن الإصدار الرابع كان النقلة النوعية في التصميم الذي قدم بدوره شاشةً أكبر وحوافًّا أقل، أيّ لم تحصل تلك التغيرات الجذرية، ومازالت الساعة بتصميمها المميز، ولكن الهكيل أصبح أرق من السابق، وأصبحت الشاشة منحنيةً بشكلٍ مشابهٍ لهواتف الآيفون الجديدة، مع العلم أنه تمت إضافة التيتانيوم في هذا الاصدار إلى الهيكل بدلًا من الفولاذ، كونه أخف وزنًا.

ساعة ابل الاصدار الخامس
ساعة ابل الاصدار الخامس

الجدير بالذكر أن أبل أعدت إصدارًا من الساعة يتضمن هيكله السيراميك الأبيض، لتصبح الساعة مشابهةً للساعات الفاخرة، وإليك الساعة موضحة في الصورة التالية.

إصدار السراميك الأبيض
ساعة أبل إصدار السراميك الأبيض

شاشة ساعة ابل الاصدار الخامس

تحتوي ساعة ابل الاصدار الخامس على ميزةٍ خاصة، تجعل الشاشة في الساعة تعمل دومًا أو ما يسمى AOD أو (Always On Display)، التي بدورها لا تكتفي فقط بعرض الوقت، بل تقوم بإظهار معلوماتٍ أخرى مثل، التاريخ، ومعلومات عن الطقس، والإشعارات المختلفة، البطارية وغيرها، وكل ذلك يظهر بإضاءة شاشةٍ تتناسب مع نسبة الإنارة في المكان الموجود فيه المستخدم، بفضل وجود مستشعر إضاءةٍ في الساعة، وبذلك تخفف من استهلاك البطارية أيضًا، مع العلم أنك تستطيع إيقاف تشغيل تلك الميزة بذهابك إلى إعدادات السطوع.

- ميزة Always on-Display
ميزة Always on-Display

ميزة البوصلة في ساعة ابل الاصدار الخامس

تعتبر إضافة البوصلة في عالم الساعات والأجهزة الذكية ليست بالأمر الجديد، ولكن دومًا لشركة مثل أبل لمسة مختلفة في إضافة التقنيات، حيث أن البوصلات التي تعتمد على المقاييس المغناطيسية في الهواتف الذكية، يُشّك في دقتها إلى حدٍّ ما، أما بالنسبة لساعة أبل فهي شبه حقيقية. والجدير بالذكر أن البوصلة في الساعة تتزامن مع التطبيقات التي تحتاجها، مثل الخرائط، لمعرفة اتجاهك وإيصالك بأقرب الطرق الممكنة أينما تريد.

كما أن الشركة أضافت أيضًا إلى الساعة مقياسًا للارتفاع يساعد في حساب ارتفاعك أينما كنت بالنسبة لمستوى سطح البحر.

البوصلة في ساعة ابل الإصدار الخامس
البوصلة في ساعة ابل الإصدار الخامس

بطارية الساعة

لطالما كانت البطارية إحدى مشكلات الساعات الذكية، ولكن في هذا الإصدار، تحتوي الساعة على شريحة معالج جديدة تسمى S5، مخصصة لتوفير الطاقة، إذًا هل بطارية ساعة ابل الإصدار الخامس فعالة فعلًا؟

يمكن الإجابة بنعمٍ ولا في نفس الوقت، حيث أن الساعة تحتوي على بطاريةٍ من الليثيوم بسعةٍ تبلغ 296mha ميلي أمبير ساعي، وتدعي الشركة أن الساعة تصل إلى 18 ساعةً من الاستخدام اليومي، أي ما يقارب الاستخدام خلال دون فترة النوم، وهذا التصريح مشابه لما قالته في الإصدار الرابع، ويشمل هذا الاستخدام الإشعارات، التمارين الرياضية، استخدام GPS وغيرها.§.

وعلى الرغم من وجود ميزة Always on-Display في هذا الإصدار إلا أنه لم يساعد جدًا في التوفير المطلوب، وحقق الاصدار الرابع أداءًا أفضل في توفير الطاقة بالمقارنة مع هذا الاصدار، ولكن ميزة الشحن السريع في هذا الاصدار تُغنيك عن التفكير في مدة البطارية.§.

سعر هذا الإصدار من الساعة

تأتي ساعة ابل الاصدار الخامس بسعرٍ مماثلٍ للإصدار الرابع، أيّ يمكنك الحصول على الساعة مقابل 399$ دولارًا أميركيًّا، وهذا بالنسبة للسوق الأميركي، والسعر السابق يمنحك هيكلًا من الألمنيوم وشاشة مقاس 40 ميلي متر، وإذا أردت مقاسًا أكبر للشاشة أي 44 ميلي متر، فهذا يقابل 429$، وتتوفر نسخة الألمنيوم بالألوان التالية، الفضي والذهبي والرمادي.

وأما بالنسبة للنسخة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، فَسعرها 699$، ويبلغ سعر الإصدار المصنوع التيتانيوم 799$، وذكرنا سابقًا في المقال عن النسخة المصنوعة من السيراميك الأبيض، تلك سعرها 1299$، ويمكنك شراء الساعة مباشرةً من موقع أبل عبر الضغط هنا. وأما بالنسبة لأمازون، فيمكنك شراء الساعة ومعرفة تفاصيلَ أكثر عبر الضغط هنا.§§.

168 مشاهدة