نقل دردشات الواتس اب من ايفون الى اندرويد

نقل دردشات الواتس اب من ايفون الى اندرويد

ولاء سليمان
ولاء سليمان

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

يعتبر نقل دردشات الواتس اب من ايفون الى اندرويد إحدى الميزات الجديدة المتاحة ضمن التطبيق، ففي السابق لم يكن متاحًا أن تنقل محادثات الواتس الخاصة بك بين جهازين من نظامين مختلفين، فكانت عملية حفظ نسخة عن الدردشات في جهاز من نوع الآيفون مقتصرة على تخزينها ضمن حساب آبل آي كلاود، في حين أن حفظ نسخة احتياطية لدردشات الواتس ضمن جهاز يعمل بنظام الأندرويد، يكون في حساب غوغل درايف، مما يمنع إمكانية نقل البيانات بين تلك الأجهزة.

لهذا السبب وجد الحل المناسب للمشكلة الذي يمكن من خلاله نقل دردشات الواتس أب من الآيفون إلى الأندرويد، الذي سيكون محور حديثنا ضمن هذا المقال.


كيفية نقل دردشات الواتس اب من ايفون الى اندرويد

من المعروف أن تطبيق الواتس أب يخزن المحادثات التي تجريها ضمنه في سجل الدردشات، وذلك مهما طالت مدة استخدامك له فإنه قادر على التخزين، ونتيجة لكونك قد تستخدمه في العمل أو تكون لديك محادثات مميزة ترغب في الاحتفاظ بها، بالتالي ستحتاج إلى ميزة نقل دردشات الواتس أب من الآيفون إلى الأندرويد حينما تغير نوع جهازك، التي تطبق بالخطوات التالية:

أولًا: يجب توصيل الجهاز ذو نظام الأندرويد بجهاز الآيفون بواسطة كابل lightning من نوع Type-C.

ثانيًا: انتقل إلى تطبيق الواتس أب الموجود على جهاز الأندرويد، وادخل إلى الإعدادات، ومن ثم اضغط على رمز الاستجابة السريعة.

ذو صلة

ثالثًا: افتح تطبيق الواتس أب على جهاز الآيفون، ثم امسح الرمز المخصص للاستجابة السريعة الموجود في الجهاز الآخر.

رابعًا: عليك الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم الدردشات حتى تصل إلى خيار نقل الدردشات إلى الأندرويد، عندها ستبدأ عملية النسخ الاحتياطي لها، وبمجرد انتهائها عليك الضغط على خيار (ابدأ النقل).


كيفية ارسال الصور ومقاطع الفيديو المخفية في واتس أب

في ظل التحديثات التي أنجزها تطبيق الواتس أب ظهرت فيه خاصية مميزة، وهي التمكن من إرسال الصور ومقاطع الفيديو المخفية، والمقصود هنا بالمخفية أي أنها تظهر لمرة واحدة ثم تختفي،وبذلك لن تخزن على الجهاز المرسلة له. وتتمثل هذه الطريقة بهذه الخطوات:

أولًا: عليك الذهاب إلى تطبيق الواتس أب وفتح أي محادثة فيه، ثم الضغط على الرمز الموجود في أسفل الشاشة الذي يمثل مشبك الورق.

ثانيًا: اختر الصورة أو مقطع الفيديو المراد إرساله، ومن ثم اضغط على رقم 1 الموجود ضمن الشريط المخصص للكتابة، وبهذا تكون قد فعلت ميزة ظهور الصورة أو الفيديو لمرة واحدة بمجرد وصولها للمستلم.


النسخ الاحتياطي في واتس أب بالآيفون

عند استخدامك لتطبيق الواتس أب على جهاز الآيفون من الممكن أن يتعرض جهازك لأي ضرر أو عطل طارئ، مما يؤدي إلى فقدانك محادثات الواتس أب الموجود عليه، لكن بإمكانك تفادي هذه المشكلة عن طريق النسخ الاحتياطي في واتس أب بالآيفون، وهي ميزة تمكنك من حفظ جميع الدردشات كنسخة احتياطية، واستعادتها متى تشاء وضمن أي جهاز جديد بمجرد تفعيلك لحساب الواتس أب. وتختلف طريقة تطبيق هذه الميزة بحسب نوع الجهاز المستخدم، لذلك إليك كيفية إجراء النسخ الاحتياطي بالخطوات:

أولًا: اذهب إلى تطبيق الواتس أب وافتح الإعدادات الموجودة في أسفل الشاشة.

ثانيًا: اضغط على خيار الدردشات، ومن ثم خيار النسخ الاحتياطي للدردشة.

ثالثًا: عليك اختيار (حفظ النسخة الاحتياطية الآن).

ملاحظة: تستطيع تفعيل النسخ الاحتياطي التلقائي،و من ثم الدخول إلى الحساب الموجود على icloud، وتحديد تردد النسخ الاحتياطي.


النسخ الاحتياطي في واتس أب بالأندرويد

ليست ميزة النسخ الاحتياطي في تطبيق الواتس أب حكرًا على أجهزة الآيفون، إنما يمكن تطبيقها أيضًا ضمن أجهزة الأندرويد، وذلك عبر الخطوات الآتية:

أولًا: الدخول إلى تطبيق الواتس أب والضغط على رمز النقاط الثلاثة الموجود في الجهة العليا من الشاشة.

ثاتيًا: عليم اختيار الإعدادات، ومن ثم خيار الدردشات.

ثالثًا: الضغط على عبارة (النسخ الاحتياطي للدردشة).

رابعًا: عليك  الضغط على خيار (BACK UP). وبذلك تبدأ عملية النسخ الاحتياطي التي عليك خلالها إبقاء الشاشة قيد التشغيل حتى إنهاء العملية.


نقل بيانات الواتس أب من الآيفون الى السامسونج

إن رغبت يومًا ما بتغيير نوع جهازك الخليوي من الآيفون إلى السامسونج، فلا تقلق بشأن تطبيق الواتس أب لكونك تستطيع نقل جميع بيانات حسابك الشخصي فيه، التي تتضمن الصوؤة الشخصية والمحادثات أيًا كان نوعها، بالإضافة إلى سجل الوسائط والدردشة، وتكمن خطوات هذه الطريقة في الآتي:

أولًا: افتح جهاز السامسونج الجديد وأوصله مع جهاز الآيفون بواسطة كابل مخصص لذلك.

ثانيًا: استخدم ميزة the Samsung Smart Switch.

ثالثًا: عليك بمسح رمز الاستجاية السريعة بمجرد ظهوره على جهاز السامسونج عن طريق الكاميرا الموجودة في جهاز الآيفون.

رابعًا: بعد مسح الرمز على جهاز الآيفون اضغط على خيار (ابدأ)، وانتظر انتهاء العملية.

خامسًا: انتقل لجهاز السامسونج الجديد وادخل إلى تطبيق الواتس أب، ومن ثم سجل دخولك إلى حسابك ذاته الموجود على جهاز الآيفون، وعند ظهور كلمة استيراد يجب أن تضغط عليها لتبدأ حينها عملية نقل البيانات من جهاز الآيفون، وبعد الانتهاء عليك فصل الكابل الموجود بين الجهازين، وبذلك تكون قد حصلت على حساب الواتس أب ذاته ضمن جهاز السامسونج.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي وضحنا فيه كيفية نقل دردشات الواتس أب من الآيفون إلى الأندرويد بالخطوات المفصلة، بالإضافة إلى ميزات أخرى يحظى بها مستخدم تطبيق الواتس أب عند تحميله لأحدث نسخ التطبيق.

هل أعجبك المقال؟