تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

آبل تطلق خدمة الذكاء الاصطناعي التوليدي Apple Intelligence وتتيحها للمطورين!

لمى وائل
لمى وائل

2 د

أعلنت آبل في مؤتمر WWDC 2024 عن خدمتها الجديدة للذكاء الاصطناعي التوليدي Apple Intelligence، والتي تتيح للمطورين دمج ميزات الذكاء الاصطناعي بسهولة في تطبيقاتهم باستخدام أدوات تطوير محدثة.

ستتيح هذه التحديثات للمطورين استخدام ميزات مثل إنشاء الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي وتوفير أدوات الكتابة المدعومة بالذكاء الاصطناعي تلقائيًا في التطبيقات، بالإضافة إلى تحسين قدرات Siri بشكل فوري ودون الحاجة لجهود إضافية.

أعلنت شركة آبل عن خدمة الذكاء الاصطناعي التوليدية الجديدة Apple Intelligence، التي ستتيح للمطورين والمستخدمين الاستفادة من أحدث التقنيات. خلال مؤتمر WWDC 2024 الذي عُقد يوم الاثنين، كشفت الشركة أن المطورين سيكونون قادرين على دمج تقنيات Apple Intelligence في تطبيقاتهم.

أضافت آبل مجموعة متنوعة من واجهات برمجة التطبيقات (APIs) والأطر الجديدة إلى أدوات تطوير البرمجيات (SDKs) الخاصة بها. ستسمح هذه الإضافات لمطوري التطبيقات بدمج ميزات مثل Image Playground، التي تمكن من إنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، عبر بضع أسطر من التعليمات البرمجية فقط. على سبيل المثال، أظهرت آبل كيف يمكن لتطبيق مثل Craft أن يستخدم هذه التقنية لجعل مستندات المستخدمين أكثر جاذبية بإضافة صور مولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

كما ستصبح أدوات الكتابة المدعومة بالذكاء الاصطناعي متاحة تلقائيًا في أي تطبيق يستخدم عرض النص القابل للتحرير. عرضت آبل كيف يمكن لتطبيق مثل Bear Notes أن يمكن المستخدمين من إعادة كتابة ملاحظاتهم، التدقيق اللغوي لها، وتلخيصها تلقائيًا.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل آبل على توسيع استخدامات Siri داخل التطبيقات. سيتمكن المطورون الذين يستخدمون SiriKit، وهي مجموعة أدوات لتطوير البرمجيات تتيح دمج Siri في التطبيقات، من الاستفادة من التحسينات الجديدة لـ Siri بدون الحاجة إلى أي تعديل إضافي. تشمل هذه التحسينات مجالات مثل القوائم، الملاحظات، الوسائط، الرسائل، المدفوعات، حجوزات المطاعم، المكالمات الصوتية عبر الإنترنت (VoIP)، والتمارين الرياضية.

ذو صلة

كما سيحصل إطار عمل App Intents، الذي يسمح بتفاعلات شبيهة بالتطبيقات الخفيفة دون الحاجة لتثبيت التطبيق، على ميزات Apple Intelligence. تقوم آبل بإنشاء إطار عمل برمجي يمكن استخدامه في التطبيقات المختلفة، مما يسهل على المطورين إضافة ميزات ذكية إلى تطبيقاتهم بسرعة وسهولة. هذه الأوامر الجديدة ستتوفر في فئات متنوعة مثل الكتب، المتصفحات، الكاميرات، قارئات المستندات، إدارة الملفات، المجلات، البريد الإلكتروني، الصور، العروض التقديمية، جداول البيانات، اللوحات البيضاء، ومعالجات النصوص.

تؤكد آبل أن إطار عمل App Intents مُصمم ومختبر ليكون سهل التبني من قبل المطورين. على سبيل المثال، يمكن لتطبيق تحرير الصور مثل Darkroom استخدام Apply Filter، بحيث يمكن للمستخدم ببساطة أن يقول "قم بتطبيق تأثير سينمائي على الصورة التي التقطتها أمس" ليقوم التطبيق بتنفيذ الأمر المطلوب تلقائيًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة