تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بشكل تلقائي.. تيك توك سيضع علامات على المحتوى المُنشأ بالذكاء الاصطناعي وDALL·E 3!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

سيبدأ تيك توك تلقائيًا بوضع علامة "منشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي" على المحتوى المُنشأ بواسطة أدوات مثل DALLE 3.

في الأشهر القادمة، سيتم تطبيق نفس بيانات الاعتماد على المحتوى المُنشأ عبر تأثيرات تيك توك بالذكاء الاصطناعي ليتم تمييزه عند نشره على منصات أخرى.

تلتزم تيك توك بمنع استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج محتوى مضلل أو مضر، خاصةً في الحملات الانتخابية، من خلال سياسات صارمة لمنع هذا النوع من المحتوى.

أعلنت TikTok يوم الخميس أنها ستقوم تلقائيًا بتصنيف المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي والذي تم إنشاؤه على منصات خارجية. إذا قام منشئ المحتوى بتحميل محتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي على TikTok من مصادر مثل DALL·E 3 من OpenAI، فستضيف المنصة تلقائيًا تصنيف "تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي" لإعلام المشاهدين.

يعد هذا التحديث جزءًا من تنفيذ TikTok لبيانات اعتماد المحتوى، وهي تقنية طورها التحالف من أجل مصدر المحتوى والأصالة (C2PA)، الذي شارك في تأسيسه Microsoft وAdobe. تعمل بيانات اعتماد المحتوى من خلال دمج بيانات وصفية محددة في المحتوى، والتي يمكن لـ TikTok استخدامها بعد ذلك لتحديد المواد المُنشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي وتسميتها.


ستضمن هذه الميزة الجديدة التي ستُطرح عالميًا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، تصنيف المحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام منصات الذكاء الاصطناعي الأخرى مثل DALL·E 3 أو Bing Image Creator من Microsoft بدقة إذا كان مزودًا ببيانات اعتماد المحتوى. على الرغم من أن TikTok تقوم بالفعل بتسمية محتوى الذكاء الاصطناعي الذي تم إنشاؤه باستخدام تأثيرات الذكاء الاصطناعي الخاصة به، فإن هذه الميزة الجديدة ستعمل على توسيع التصنيف التلقائي ليشمل المحتوى الخارجي الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وفي الأشهر المقبلة، ستبدأ TikTok أيضًا في ربط بيانات اعتماد المحتوى بالمحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام تأثيرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، بحيث يمكن للمنصات الأخرى التي تعتمد بيانات اعتماد المحتوى تحديد المواد التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في TikTok وتصنيفها. ستحدد البيانات الوصفية مكان وكيفية إنشاء المحتوى أو تعديله.

ذو صلة

آدم بريسر، رئيس العمليات والثقة والسلامة في TikTok، سلط الضوء على أهمية الشفافية، قائلًا: "يعد المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي منفذًا إبداعيًا مذهلاً، لكن الشفافية بالنسبة للمشاهدين أمر بالغ الأهمية". وشدد على أنه من خلال تصنيف المحتوى عبر المنصات، يساعد TikTok المبدعين على استكشاف المواد التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول مع منع الاستخدام الضار أو المضلل.

يهدف TikTok إلى منع الاستخدام المخادع للذكاء الاصطناعي خاصة في الانتخابات من خلال الحظر الصارم للمحتوى الضار أو المضلل الناتج عن الذكاء الاصطناعي بغض النظر عن التصنيف. تضع هذه الخطوة TikTok كأول منصة لمشاركة الفيديو تنفذ بيانات اعتماد المحتوى، وتخطط Meta أيضًا لاعتماد التكنولوجيا قريبًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة