تريند 🔥

🤖 AI

سام ألتمان يعتقد أن نظارة “Apple Vision Pro” هي المنتج الثاني الأكثر إثارة للإعجاب بعد “iPhone”!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

لفتت نظارة "Apple Vision Pro" أنظار العديد من الشخصيات البارزة في عالم التكنولوجيا، بما في ذلك سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لـ"OpenAI"، الذي أبدى إعجابه الشديد بها وصنّفها كثاني أكثر قطعة تقنية إثارة للإعجاب بعد iPhone.

أقرّ سام ألتمان بأن اسم "ChatGPT" أسوأ من اسم"Apple Vision Pro"، ولكن الشهرة الواسعة للبرنامج تجعل من الصعب تغيير اسمه الآن.

انضم جوني إيف، الرئيس السابق لقسم التصميم الصناعي في "Apple"، وتانغ تان، المسؤول التنفيذي الذي شارك في تطوير iPhone، إلى فريق "ChatGPT" لتطوير منتج جديد يعتمد على الذكاء الاصطناعي، مما يشير إلى إمكانية ظهور ابتكارات ثورية في المستقبل.

لفتت نظارة "Apple Vision Pro" انتباه وسائل الإعلام والمنافسين ومؤسسي الشركات الناشئة. وسواء اقتنى سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لـ "OpenAI"، هذه النظارة المتطورة للواقع المعزز، أو على الأقل شارك في تجربة عرض توضيحي لها، فمن المرجح أنها تركت انطباعًا إيجابيًا لديه أيضًا. حيث يُعتقد أن هذا الجهاز، الذي يبلغ سعره 3499 دولارًا، قد نال إعجاب ألتمان جدًا، حتى أنه صنّفه كثاني أكثر القطع التقنية إثارة للإعجاب بعد "iPhone".

وفي سياق متصل، أقرّ الرئيس التنفيذي لشركة "OpenAI" بأن اسم "ChatGPT" أسوأ من اسم "Apple Vision Pro"، ولكن الشهرة الواسعة للبرنامج تجعل من الصعب تغيير اسمه الآن.

بينما لم يفصح ألتمان عبر منشوره على منصة "X"عن الأسباب التي تجعله يعتبر iPhone المنتج التقني الأكثر إثارة للإعجاب في العالم حتى الآن، لكنه وضع "Apple Vision Pro"  في مقارنة مباشرة مع جهاز قلب موازين صناعة الهواتف الذكية منذ الكشف عنه عام 2007، مما يعكس مكانة مرموقة للنظارة.


ويشير منشور ألتمان ضمنيًا إلى أن iPhone كان له الأثر الأكبر في هذا المجال، محدثًا ثورة بعيدة عن الهواتف التقليدية التي كانت تُستخدم قبله مع لوحات مفاتيح فعلية وأقلام.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن نظارة "Apple Vision Pro" تمتاز بإمكانيات واعدة، على الرغم من أن سعرها البالغ 3499 دولارًا للطراز الأساسي قد يحد من انتشارها. وحاليًا، تتاح النظارة في الولايات المتحدة فقط، مما يعني أن فرص توسع إمكانياتها ستزداد مع توفرها في أسواق أخرى.

وفي تطور ذي صلة، انضم جوني إيف، الرئيس السابق لقسم التصميم الصناعي في "Apple"، وتانغ تان، المسؤول التنفيذي الذي شارك مؤخرًا في تطوير iPhone، إلى فريق عمل "ChatGPT" للمساهمة في تطوير منتج جديد يعتمد على الذكاء الاصطناعي، يُطلق عليه البعض "آيفون الذكاء الاصطناعي". إذ يبدو أن "Apple Vision Pro" قد ألهمت الرئيس التنفيذي لـ "OpenAI" للسعي وراء إبداعات مبتكرة قد تشكل ثورة في السنوات القادمة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة