تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة Lune في دبي تجمع 1.5 مليون دولار في جولة تمويل أولية لتعزيز التطبيقات المالية وإدارة الأموال

مريم مونس
مريم مونس

2 د

جمعت شركة Lune لتحليلات البيانات تمويلاً بقيمة 1,5 مليون دولار في جولة تمويلية بقيادة صندوق دبي للمستقبل، بمشاركة Plus Venture Capital، Reach International، وJudah Ventures.

توفر Lune حلولًا مبتكرة للبنوك وشركات التكنولوجيا المالية عبر واجهة برمجة تطبيقات (API) تُحسن تجربة المستخدم من خلال تصنيف البيانات المالية مما يسهل إدارة الأموال ومتابعة النفقات.

يهدف هذا التمويل إلى تعزيز التوسع الإقليمي وتطوير المنتجات، حيث صرح المؤسسان والرئيسان التنفيذيان هلال طارق لوتاه وألكسندر سويد بأنهم ملتزمون بتقديم حلول متقدمة وآمنة لعملائهم.

نجحت شركة Lune الناشئة في مجال تحليل البيانات ومقرها دبي في جمع 1.5 مليون دولار أمريكي من التمويل الأولي لتوسيع أدواتها المبتكرة لإثراء البيانات وإدارة الأموال للمؤسسات المالية. وشهدت جولة التمويل، التي قادها صندوق منطقة دبي للمستقبل (DFDF)، مشاركة من Plus Venture Capital، وReach International، وJudah Ventures، والعديد من المكاتب العائلية والمستثمرين الملائكيين.

تقدم شركة Lune، التي أسسها هلال طارق لوتاه وألكسندر سويد في عام 2020، حلاً قويًا يهدف إلى تحويل بيانات المعاملات إلى رؤى قابلة للتنفيذ. تخدم التكنولوجيا الخاصة بهم البنوك وشركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية، حيث توفر واجهة برمجة تطبيقات التوصيل والتشغيل (API) التي تعزز تجارب المستخدم عبر المنتجات المالية. ومن خلال تصنيف المعاملات تلقائيًا وإضافة شعارات العلامة التجارية، يعمل Lune على تبسيط عملية التنقل في البيانات المالية وإثراء واجهة المستخدم لعملاء العملاء.

على سبيل المثال، يمكن لبنك جديد افتراضي يستخدم خدمات Lune تحسين وظائف تطبيقه تلقائيًا، مما يسمح للمستخدمين برؤية المعاملات المصنفة كاملة مع تعريف العلامة التجارية والشعارات. وهذا لا يؤدي إلى تحسين مشاركة المستخدم فحسب، بل يساعد أيضًا في التتبع المالي والإدارة الدقيقة.

أدوات Lune تتجاوز مجرد التصنيف. فهي تتيح إدارة مالية شاملة، مما يسمح للمستخدمين بمراقبة الإنفاق والالتزام بالميزانيات وتحديد الأهداف المالية. إن الرؤى الناتجة عن تشريح بيانات العملاء لا تقدر بثمن بالنسبة للمؤسسات المالية، مما يسهل تحليل مخاطر الائتمان المعزز والتنبؤات بالاتجاهات المستقبلية.

ذو صلة

تعمل شركة Lune حاليًا في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين، وتخطط لتوسيع خدماتها إلى عمان وقطر والكويت ومصر. وألمحت الشركة أيضًا إلى شراكة وشيكة مع شركة مدفوعات رائدة في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي من المتوقع أن توسع بشكل كبير نفوذ لون الإقليمي وقدرتها التشغيلية.

يمثل التمويل الأخير لحظة محورية بالنسبة لشركة Lune حيث تسعى إلى تعزيز مكانتها كشركة رائدة في قطاع البنية التحتية للبيانات المالية الإقليمية. بفضل التمويل السابق البالغ 850 ألف دولار أمريكي في جولة ما قبل التمويل الأولي والدعم المستمر من المستثمرين المؤثرين، فإن Lune مجهزة جيدًا لدفع الابتكار في صناعة الخدمات المالية. ووفقاً لعامر فطاير، المدير العام للاستثمارات في صندوق منطقة دبي للمستقبل، فإن حلول لون التي أثبتت جدواها وتوسعاتها الاستراتيجية في السوق من شأنها أن تحدث ثورة في مشاركة العملاء وصنع القرار في الخدمات المالية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة