تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة qeen.ai تجمع 2.2 مليون دولار في جولة تمويل أولية لتغيير مشهد التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

3 د

أعلنت شركة qeen.

ai الناشئة في الإمارات العربية المتحدة أنها نجحت في تأمين جولة تمويلية بقيمة 2.

2 مليون دولار أمريكي، بقيادة Wamda Capital وبمشاركة مستثمرين دوليين ومحليين.

تأسست qeen.

ai في أغسطس 2023 على يد متخصصين سابقين من Google و DeepMind، وتقدم حلول ذكاء اصطناعي مستقلة وسهلة الوصول، مصممة خصيصًا للأعمال التجارية الإلكترونية.

ستستخدم qeen.

ai التمويل الجديد لتبسيط التجارة الذكية وجعل حلول الذكاء الاصطناعي سهلة الوصول والاستخدام للشركات من جميع الأحجام، بهدف زيادة مبيعاتها وتحسين تجارب العملاء.

أعلنت شركة qeen.ai الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، اليوم أنها نجحت في تأمين جولة تمويلية بقيمة 2.2 مليون دولار أمريكي قبل البدء في العمليات، وذلك بهدف دعم رؤيتها لتغيير مشهد التجارة الإلكترونية العالمية، بدءًا من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد تصدرت هذه الجولة شركة ومضة "Wamda Capital"، بمشاركة من مستثمرين دوليين ومحليين، بما في ذلك "10X Founders"، و Dara Holdings، إلى جانب Jabbar Group وPhaze Ventures  وEureka 460.

ومن الجدير بالذكر أن شركةqeen.ai  تأسست في أغسطس 2023 على يد متخصصين سابقين من Google و DeepMind، وهم دينا السمحان، وأحمد خويلة، ومرتضى إبراهيمي، وتستفيد الشركة من ثورة الذكاء الاصطناعي التوليدي وخبرة مؤسسيها الواسعة، لتقديم حلول ذكاء اصطناعي مستقلة وسهلة الوصول، مصممة خصيصًا للأعمال التجارية الإلكترونية.

يواجه مجال التجارة الإلكترونية صعوبة في تلبية طلبات المستهلكين في عصر تتزايد فيه تأثيرات الذكاء الاصطناعي والراحة التي يوفرها. وقد أصبحت توقعات المستهلكين تتشكل بناءً على أفضل التجارب التي مروا بها عبر مختلف المنصات والصناعات.

ومن جهتها، تدرك الشركات هذا الاتجاه جيدًا وترغب في تحديث تقنياتها بأحدث تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، لكن الكثير منها ليس متأكدًا من أين يبدأ أو يفتقر إلى الموارد اللازمة لتنفيذ ذلك بكفاءة. هنا يأتي دور qeen.ai، بفريقها من خبراء Google وDeepMind  السابقين الذين كانوا في طليعة ثورة الذكاء الاصطناعي التوليدي ورصدوا كيفية تطور السوق على مدى العقد الماضي. حيث تقدم الشركة حلول ذكاء اصطناعي مستقلة وسهلة الوصول، مصممة خصيصًا للأعمال التجارية الإلكترونية من جميع الأحجام.

ومن جانبه، قال فادي غندور، الرئيس التنفيذي لشركة ومضة: "نثق تماماً في قدرة qeen.ai على تحقيق نمو ونجاح كبيرين، لأنها تلبي حاجة سوقية حاسمة من خلال تزويد أعمال التجارة الإلكترونية بحلول مبتكرة ويسهل الوصول إليها، وذلك بفضل خبرة الفريق المؤسس في مجال الذكاء الاصطناعي وفهمهم العميق للتحديات التي تواجه قطاع التجارة الإلكترونية"

وأضاف: "يتماشى هذا الاستثمار تمامًا مع مهمتنا لدعم رواد الأعمال المبتكرين الذين لديهم القدرة على إحداث تأثير كبير في الصناعة".

تقدم qeen.ai حلولًا عملية تسد فجوة كبيرة وتحدث نقلة نوعية في مجال التجارة الإلكترونية. فزيادة الظهور تعني زيادة المبيعات! وبفضل تحسين تقنيات البحث وعرض منتجات عملائها باستخدام الذكاء الاصطناعي بطرق بسيطة ودون تعقيد، يؤدي ذلك إلى زيادة المبيعات وتعزيز القيمة الدائمة للعملاء (LTV). كما تقدم الشركة محتوى ديناميكيًا للمنتجات باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي المصممة خصيصًا لمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية. بالإضافة إلى تحسين المحتوى تلقائيًا وباللغات المتعددة وفقًا لتفاعل المستخدمين مع الموقع الإلكتروني. علاوة على ذلك، يتفوق محرك بحث qeen.ai على محركات البحث التقليدية التي تعتمد على إظهار نتائج البحث حسب الكلمات الرئيسية المدخلة، مما يوفر تجربة بحث ذكية وعملية في عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وبفضل نماذج الذكاء الاصطناعي متعددة اللغات التي تتمتع بفهم استثنائي لفروق اللغة العربية الدقيقة، تقدم qeen.ai ميزة فريدة في سوق غالباً ما يكون غير مستوفى بالحلول الحالية؛ حيث شهد العملاء الحاليون تحسناً كبيراً في معدلات التحويل، بزيادة متوسطة قدرها 30%.

أما عن رؤية qeen.ai المستقبلية فإنها تتصور أن يتمكن العملاء في المستقبل من العثور بسهولة على ما يبحثون عنه، ويمكن للتجار تقديم تجارب سلسة وناجحة لمتسوقيهم من خلال استغلال الإمكانات الكاملة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي وتقنيات التحسين، بطريقة سهلة الوصول وبسيطة.

ذو صلة

ومن جانبها، صرحت دينا السمحان، الشريكة المؤسسة ورئيسة الأعمال الإعلامية السابقة في Google في السعودية: "لدينا جذور عميقة في المنطقة وندرك التحديات الفريدة التي تواجهها الشركات هنا. يتمتع فريقنا في qeen.ai بخبرة لا تضاهى في الذكاء الاصطناعي التوليدي وتقنيات التحسين، ونحن ملتزمون بتقديم أفضل الحلول المبتكرة وإحداث تغيير جذري بطريقة تواصل الشركات مع عملائها".

ومن الجدير بالذكر أن qeen.ai ستستخدم الأموال الجديدة لدعم مهمتها في تبسيط التجارة الذكية، وجعل حلول الذكاء الاصطناعي سهلة الوصول وسهلة الاستخدام للشركات من جميع الأحجام التي تسعى لزيادة مبيعاتها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة