تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ميزة أندرويد المفضلة تأتي إلى آيفون.. جوجل لينس يتيح البحث عن لقطة شاشة!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

جوجل تقدم ميزة جديدة لمستخدمي أيفون تسمح بالبحث عبر الصور باستخدام Google Lens، وهي مشابهة لميزة "Circle to Search" المتوفرة على أندرويد.

تستخدم الميزة نفس التقنيات المستخدمة في "Circle to Search"، مثل التعرف البصري على الحروف وتقنيات البحث، لكنها تشمل خيارات إمكانية الوصول والمرونة.

لتفعيل هذه الميزة على أيفون، يجب تحديث النظام إلى أحدث إصدار وتفعيل خاصية النقر على ظهر الجهاز وذلك من خلال الإعدادات ومن ثم الوصول واللمس.

طرحت شركة جوجل ميزة جديدة لمستخدمي iPhone تتيح لهم استخدام وظيفة مشابهة لوظيفة "Circle to Search" الخاصة بنظام Android والتي تسمى Google Lens. تعمل هذه الميزة الجديدة على الاستفادة من زر الإجراء الموجود على iPhone 15 Pro لالتقاط لقطات الشاشة وتحليلها باستخدام Google Lens، مما يوفر طريقة أسرع وأسهل للبحث عن المعلومات مباشرةً من الصور الموجودة على شاشتك. وفقًا لمينسانج تشوي، مدير تصميم Google Lens، فإن هذه الوظيفة لا تعكس تجربة Android فحسب، بل تعززها بسرعة أكبر.

تتشابه التقنيات الأساسية لـ Google Lens وCircle to Search، وكلاهما يستخدم إمكانات البحث والتعرف البصري على الأحرف (OCR). ومع ذلك، تتميز خدمة Circle to Search على Android بخيارات إمكانية الوصول الإضافية مثل القدرة على وضع دائرة حول العناصر أو تحديدها مباشرة على الشاشة، مما يجعلها مناسبة بشكل فريد لمنصة Android. من ناحية أخرى، يمكن لمستخدمي iPhone تنشيط Google Lens باستخدام ميزة Back Tap الجديدة، والتي تتضمن النقر على الجزء الخلفي من الجهاز لتنفيذ الاختصارات، مثل التقاط لقطة شاشة وبدء البحث باستخدام Google Lens.

ذو صلة

للاستفادة من هذه الميزة، يحتاج مستخدمو iPhone إلى التأكد من تثبيت أحدث إصدار من iOS على iPhone 6S أو الأحدث. يجب تنزيل تطبيق Google، ويجب تمكين ميزة Back Tap من خلال الإعدادات ضمن إمكانية الوصول > اللمس. بعد ذلك، من خلال تحديد النقر المزدوج أو الثلاثي للخلف، يمكن للمستخدمين تكوين اختصار "البحث في لقطة الشاشة الخاصة بك". يتيح ذلك لمستخدمي iPhone إجراء عمليات البحث بطريقة مشابهة لنظام التشغيل Android Circle to Search، وإن كان ذلك مع بعض الاختلافات في الدقة والطريقة.

يوضح تقديم هذه الميزة التكامل المستمر وتحسين وظائف الهاتف الذكي عبر الأنظمة الأساسية المختلفة، كما وضح أيضًا التزام Google بتحسين تجربة المستخدم من خلال تسهيل الوصول إلى المعلومات، بغض النظر عن الجهاز المستخدم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة