تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أستاذ جامعة أكسوفورد: الذكاء الاصطناعي ليس صدقك المقرب، فلا تخبره أسرارك!

أستاذ جامعة أكسوفورد: الذكاء الاصطناعي ليس صدقك المقرب، فلا تخبره أسرارك!
محمد نصار
محمد نصار

2 د

البروفيسور مايك وولدريدج يحذر من التعامل مع ChatGPT كصديق مقرَّب، مشددًا على عدم تعاطفه.

يُحذر المستخدمون من مخاطر مشاركة المعلومات الشخصية أو الشكاوى من رؤساء العمل أو التعبير عن الآراء السياسية، إذ تسهم المحادثات في تدريب الإصدارات المستقبلية للذكاء الاصطناعي.

يسلط البروفيسور وولدريدج الضوء على صعوبة استرجاع البيانات الشخصية بمجرد دخولها إلى نظام الذكاء الاصطناعي.

حث البروفيسور في جامعة أكسوفورد مايك وولدريدج المستخدمين على عدم التعامل مع شات جي بي تي كصديق مقرب، وأبرز المخاطر المرتبطة بمشاركة المعلومات الشخصية أو الشكاوي من رؤساء العمل أو التعبير عن الآراء السياسية مع الأداة.

شدد البروفيسور على أن شات جي بي تي قد يبدو شريكًا ودودًا في المحادثات، فيجب على المستخدمين الحذر من حدوده، ووضح أن التكنولوجيا تفتقر إلى التعاطف إذ صُممت لتوفير ردود تتناسب مع توقعات المستخدم فقط، ورسم البروفيسور تشابهًا بين العثور على شخصيات في دردشات الذكاء الاصطناعي ورؤية وجوه في الغيوم.

كما أشار إلى أن أي شيء تُشاركه مع شات جي بي تي فإنه يستخدم لتدريب الإصدارات المستقبلية، مما يجعل من غير الحكمة مشاركة معلومات شخصية أو التعبير عن آراء حساسة، كما شدد على خطورة افتراض أن الذكاء الاصطناعي هو رفيق موثوق لأنه يخبر المستخدم بما يرغب في سماعه.

ذو صلة

كما أضاف البروفيسور أنه من الصعب استرجاع البيانات الشخصية بمجرد إدخالها في النظام، وفي وقت سابق من هذا العام اضطرت شركة Open AI إلى إصلاح خلل أمني أتاح للمستخدمين رؤية أجزاء من تاريخ محادثات مستخدمين آخرين، مما يعزز المخاوف حول أمان البيانات.

وعلى الرغم من تأكيد الشركة بالاحتفاظ ببيانات المستخدم لـ 30 يومًا فقط، وتجنب استخدامها للتدريب، فإن تحذيرات البروفيسور تلقي الضوء على المخاطر المحتملة للثقة الكبيرة في الذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة