تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أعرب بيل جيتس عن تفاؤله بالمستقبل وشدد على أن الابتكار لا يعني بالضرورة مستقبل مشرق

محمد نصار
محمد نصار

2 د

ناقش بيل غيتس التقدم التكنولوجي السريع خلال العقد الماضي وأعرب عن تفاؤله بالمستقبل.

على الرغم من الاعتراف بالتحديات التي يطرحها التطور، أبرز غيتس إمكانية الابتكار البشري لدفع التغيير الإيجابي.

استثمارات غيتس في الحلول المستدامة، مثل شركات الغذاء النباتي، تؤكد إيمانه بمستقبل أكثر إشراقًا.

طبقًا لموقع the cooldown، عبر مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس عن وجهة نظره بشأن التقدم التكنولوجي السريع خلال العقد الماضي، وأقر بالتحديات التي يطرحها التطور، لكن يظل بيل جيتس متفائلًا بشأن مستقبل البشرية.

شهد العقد الماضي تطورًا كبيرًا من الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى ال1كاء الاصطناعي، وأكد جيتس أن الأفضل لم يأت بعد، على الرغم من السرعة الكبيرة لهذه التطورات، وأشار إلى أن التطور يأتي مع بعض المخاطر.

أبرز جيتس التحسينات الكبيرة في الظروف البشرية خلال الـ 300 عامًا الماضية، وذكر أنه بغض النظر عن وضع الشخص في المجتمع، فإن التحديات مثل وفيات الرضع ومعدلات الأمية كانت سائدة، ومسار الابتكار البشري خلال هذه الفترة هو شهادة على تقدمنا.


كما أشار جيتس أن الابتكار لا يعني دائمًا مستقبلًا أكثر إشراقًا، واستشهد بفشل المجتمع العالمي في الحد من ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى الثورة الصناعية الثانية في أواخر القرن التاسع عشر والتي نتج عنها الأضواء الكهربائية ومحركات السيارات لكنها أسهمت في زيادة التحديات البيئية الحالية للكوكب.

ذو صلة

رغم ذلك يظل جيتس متفائلًا، كما تحدث عن الزيادة في الذكاء العالمي وأفضل الأدوات التعليمية والتقدم في التكنولوجيا، واستثمر جيتس في شركات الغذاء النباتي ويؤمن بإمكانية التكنولوجيا لتقديم حلول مستدامة، وأعرب عن أمله بالمستقبل قائلًا:"ما زلت متفائلًا جدًا بأنه سيكون من الأفضل أن يولد الشخص بعد 20 أو 40 أو 60 عامًا من الآن."

بينما يجلب التطور الكثير من التحديات، فإن بيل جيتس يعتقد أن البشر قادرون على تجاوز هذه العقبات، ويتفاءل بالمستقبل، مدعومًا باستثماراته في الحلول المستدامة، ويذكر البشرية بالإمكانيات التي تنتظرنا في المستقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة