تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أعلنت جوجل عن تأجيل إطلاق نموذجها للذكاء الاصطناعي Gemini إلى 2024 بسبب مشكلات الاستفسارات باللغات غير الإنجليزية

أعلنت جوجل عن تأجيل إطلاق نموذجها للذكاء الاصطناعي Gemini إلى 2024 بسبب مشكلات مع الاستفسارات باللغات غير الإنجليزية
محمد نصار
محمد نصار

2 د

أجلت جوجل إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي "Gemini" إلى يناير 2024، والذي كان مخططًا في الأصل في نهاية عام 2023، بسبب التحديات في التعامل مع الاستفسارات غير الإنجليزية.

من المتوقع أن يُحسن "Gemini" الذي يتميز بقدراته متعددة الوسائط، من منتجات جوجل الحالية المعززة بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك Bard ومساعد جوجل وبحث جوجل.

يشير التأجيل إلى التزام جوجل بتقديم نموذج ذكاء اصطناعي شامل، مما يضمن تنافسه بفعالية في المشهد العالمي للذكاء الاصطناعي الذي تهيمن عليه Open AI.

أعلنت شركة جوجل عن تأجيل إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد الخاص بها والمعروف باسم Gemini إلى 2024، وكان من المُقرر إطلاقه في أواخر 2023، ولكن بعد اكتشاف المشكلات التي تواجه النموذج خاصةً مع الاستفسارات غير الإنجليزية قررت الشركة تأجيل الإطلاق.

خططت جوجل للكشف عن Gemini ليكون المنافس المباشر لـ GPT-4 من شركة Open AI في سلسلة من الأحداث الأسبوع المقبل، ولكن ألغت الشركة هذه الأحداث الآن، وكانت الشركة قد أعلنت عن Gemini لأول مرة في مؤتمر Google I/O 2023 وهو مصمم بقدرات متعددة الوسائط، وقادر على معالجة ودمج أنواع مختلفة من البيانات مثل النصوص والصور.

كشفت مصادر قريبة من الشركة أن الرئيس التنفيذي لجوجل قرر تأجيل الإصدار بعد تحديد الحاجة إلى مزيد من التحسين في استجابة النموذج للاستفسارات باللغات غير الإنجليزية، وهذا القرار يوضح مدى التزام جوجل بضمان نموذج ذكاء اصطناعي قوي وشامل يلبي احتياجات الجمهور.

ذو صلة

نموذج Gemini ليس مجرد نموذج ذكاء اصطناعي آخر، فمن المتوقع أن يحسن منتجات جوجل الحالية المعززة بواسطة Bard ومساعد جوجل وبحث جوجل، ومع هيمنة شركة Open AI فإن جوجل تتخذ خطوات حذرة، وتؤكد أن Gemini يُحسّن حاليًا ويُختبر بدقة لضمان السلامة والفعالية في تطبيقات ولغات مختلفة.

يسلط هذا التأجيل الضوء على تحديات تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي، وبينما قد يؤخر ذلك خطط جوجل للمنافسة، إلا أنه يعكس التزام الشركة بالجودة ونهجها الاستراتيجي للحفاظ على وجودها في سوق الذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة