تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مخرج Haunted Mansion يصاب بالإحباط بسبب Barbenheimer.. هل ينجده البث الرقمي؟

مخرج Haunted Mansion يصاب بالإحباط بسبب Barbenheimer.. هل ينجده البث الرقمي؟ أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

يعرب جاستن سيمين مُخرج "Haunted Mansion"، عن إصابته بالإحباط إزاء المنافسة الشديدة التي واجهها أحدث أفلامه بسبب ظاهرة "باربينهايمر".

فيلم الرعب الكوميدي من بطولة لاكيث ستانفيلد في دور بن، الذي يساعد امرأة في استدعاء مجموعة من صائدي الأشباح للمساعدة في منزلها الجديد.

فيديو يوتيوب

وقد كشفت إيرادات الفيلم عن فشله في شباك تذاكر السينما حتى هذه اللحظة، حيث حقق إجمالي إيرادات بلغت 115 مليون دولار عالميًا مقابل ميزانية مقدرة بنحو 150 مليون دولار، بحسب المنشور على موقع Screen Rant.

خلال حديثه مع موقع TheWrap، يفسر "سيمين" كيفية توقعه منذ البداية أن تتسبب إصدارات "باربي" و"أوبنهايمر" المزدوجة بالسينمات في تراجع إيرادات فيلمه؛ معبرًا عن أسفه لعدم محاولة حملة التسويق لفيلمه Haunted Mansion استغلال ظاهرة "باربينهايمر" لزيادة الاهتمام بالفيلم.

يضيف: "أعتقد أن توقيت إصدار الفيلم كان صعبًا؛ رأيت فيلم "باربي" يقترب من بعيد. كذلك كان هناك الكثير من الأمور التي كانت تجري بخصوص إضراب كتاب وممثلي هوليوود. الكثير من الأمور التي لا علاقة لها بالفيلم والتي كانت تعيقنا".

يتابع موضحًا أنه هناك الكثير من الأشخاص في الصناعة الذين كانوا يقولون ربما لن يكون تأثيره كبيرًا كما يبدو؛ بينما كان يجيب: "إنه سيكون ضخمًا".

إذ إن ما قامت به حملة التسويق لفيلمي "أوبنهايمر" جيد جدًا، لكنه لا يزال مبهمًا الذي كان سيحدث إذا ما كانت حملتهم التسويقية قد صدرت في ظلها الذي كان واضحًا أنه ظاهرة كبيرة في شباك التذاكر.

بالإضافة إلى عدم تحقيق الفيلم أرباحًا في شباك التذاكر، لم ينل Haunted Mansion نفس النجاح النقدي مقارنة بأفلام "باربي" و"أوبنهايمر"، مما جعله غير القادر على جذب الجماهير بنفس القدر إلى دور العرض السينمائي.

قد يكون أداء الفيلم قد تأثر أيضًا بإصداره في يوليو، على الرغم من أن موضوعه المرتبط بمنزل مسكون كان يتطلب إصدارًا أقرب إلى عيد الهالووين.

لا يعني ذلك أن نجاح "باربينهايمر" لم يؤثر في تحديات فيلم Haunted Mansion. ربما إذا كان الفيلم قد حاول التعامل مع هذه المنافسة الكبيرة من خلال حملته الإعلانية، فإنه كان قد جذب اهتمامًا أكبر خلال عرضه في دور العرض. ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الفيلم سيتمكن من تحقيق ربح، حيث إن الميزانية الهائلة التي بلغت 150 مليون دولار لا تتضمن تكاليف الإعلانات.

على الرغم من فشل الفيلم في شباك التذاكر بحسب وصفه، يبدو أن له فرصة جديدة لتحقيق النجاح من خلال إصداره على خدمة "ديزني+" في وقت لاحق.

ذو صلة

إذا تمكن Haunted Mansion من تحقيق نجاح على هذه المنصات، فقد يكون قادرًا على تكرار نجاح أفلام مثل " Encanto" من خلال العثور على وسائل عرض جديدة بعد إصداره في دور العرض السينمائي ومن ثمً الإعلان عن موعد صدور الجزء الثاني.. هل ينجده البث الرقمي؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة