تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ميزة الاتصال بالأقمار الاصطناعية تنقذ حياة طلاب بولاية يوتا الأمريكية

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أنقذت ميزة الاتصال بالأقمار الاصطناعية "Emergency SOS via Satellite" بهاتف iPhone 14 حياة ثلاثة طلاب علقوا في منطقة بولاية يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية. قدمت Apple هذه الميزة في سبتمبر الماضي، لإتاحة الاتصال بالطوارئ عبر الأقمار الاصطناعية بالمناطق النائية معدومة الشبكة.

أنقذت ميزة الاتصال بالطوارئ عبر الأقمار الصناعية حياة ثلاثة طلاب علقوا في منطقة بولاية يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية.

استخدم الطلاب الميزة من خلال هاتف iPhone 14 لإرسال رسائل نصية للطوارئ.

نصح الطلاب بعد إنقاذهم بحمل هاتف به ميزة الاتصال بالطوارئ عبر الأقمار الصناعية في المغامرات الخارجية.


قال أحد الطلاب، والذي يُدعى بريدجر وود، أنهم انطلقوا لاستكشاف نهر بالمنطقة، لكنهم واجهوا مياهاً عميقة غير متوقعة، ربما بسبب الشتاء الرطب في ولاية يوتا. ثم علق هو والطالب جيريمي مومفورد لعدة ساعات في بركة مائية، لكنهم تمكنوا في النهاية من الخروج. ثم واجهوا بركة مائية أخرى كانت عميقة، حيث يصل عمقها إلى الصدر، ولم يتمكنوا من الخروج منها.

عانى الطالبان من أعراض الانخفاض في درجة الحرارة، وبسبب موقع النهر، لم يتمكنوا من الحصول على إشارة للهاتف الخلوي. ولكن الطالب الثالث، ستيفن واتس، كان بحوزته هاتف iPhone 14، وبحسب قول مومفورد، كل 20 دقيقة كانت تتزامن الأقمار الصناعية مع موقعهم، وعندما رفع الهاتف، تمكنوا من الحصول على إشارة الأقمار الصناعية الكافية لإرسال رسالة نصية إلى رقم 911.

وفيما كانوا ينتظرون خدمات الطوارئ، تمكن الثلاثي من الخروج من الحوض المائي العميق باستخدام حبال، ولكنهم لم يستطيعوا الخروج من الحفرة التي بلغ ارتفاعها بين 10 إلى 15 قدمًا، لكنهم عثروا على قطعة خشب عائمة وأشعلوها لتدفئة أنفسهم بينما كانت طواقم الإنقاذ تتجه نحوهم.

ذو صلة

وعند وصول طائرة هليكوبتر من سولت ليك سيتي، والمسعفين من أريزونا، تم إنقاذ جميع الطلاب دون أي إصابات. ونصح الثلاثي بحمل هاتف به ميزة الاتصال بالطوارئ عبر الأقمار الصناعية في المغامرات الخارجية، للحالات الطارئة.

ومن الجدير بالذكر أن ميزة الاتصال بالطوارئ عبر الأقمار الصناعية تتوفر لمستخدمي iPhone 14، ويمكن تنشيطها عندما يحدث حالة طوارئ ولا يتوفر شبكة خلوية أو اتصال WiFi. ويمكن استخدام الميزة مجانًا لمدة عامين، ولم تقدم Apple حتى الآن تفاصيل حول تكلفتها في المستقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة