تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أعلنت شركة DataGPT عن محلل الذكاء الاصطناعي: أي شركة تستطيع التحدث مباشرة مع بياناتها

محمد نصار
محمد نصار

2 د

أطلقت DataGPT محلل الذكاء الاصطناعي، دردشة تمكن الأفراد من فهم مجموعات البيانات الخاصة بهم من خلال اللغة الطبيعية.

تدمج الأداة الذكاء الاصطناعي نموذج اللغة الكبير مع محرك تحليل DataGPT، وتنفذ الملايين من الاستعلامات للحصول على رؤى شاملة.

تعد تكنولوجيا DataGPT بتحليل بيانات أسرع، إذ تكون قاعدة البيانات الخاصة بها أسرع بـ 90 مرة من الأنواع التقليدية.

طبقًا لموقع venturebeat، أعلنت الشركة الناشئة DataGPT عن محلل الذكاء الاصطناعي المبتكر، الذي صُمم لمساعدة الفرق على فهم البيانات الخاصة بهم من خلال اللغة الطبيعية، مما يسد الفجوة بين التحليل التقليدي للبيانات والفهم البديهي.

المحلل الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي متاح من اليوم، ويدمج قدرات نموذج اللغة الكبير مع محرك تحليل DataGPT الفريد، مما يسمح بتنفيذ الملايين من الاستعلامات، وتقديم الرؤى حول الإيرادات التجارية والأسباب وراء الأحداث المعينة، وأكدت الرئيس التنفيذي أرينا كورتيس أنهم ملتزمون بتمكين أي شخص للتحدث مباشرة إلى البيانات الخاصة به، ويعد البرنامج بنتائج فورية بجودة المحلل، ويقدم تجربة سهلة تتجاوز تنسيقات التقرير التقليدية.


ومع ذلك فإن المشهد التنافسي يتطور ودمجت العديد من الشركات الذكاء الاصطناعي لتبسيط استهلاك الرؤى، والاتجاه الآن هو السماح للعملاء بالتفاعل مع بياناتهم باستخدام الذكاء الاصطناعي، ويعمل المحلل الجديد عن طريق إنشاء حالة استخدام، وبمجرد الإعداد يمكن للمستخدم التفاعل إما مع الدردشة للحصول على رؤى فورية أو استخدام مستكشف البيانات لطريقة أكثر تقليدية مع تصورات المؤشرات الرئيسية.

ذو صلة

تعتمد التجربة على ثلاث طبقات مخزن البيانات، ومحرك التحليل الأساسي، ووكيل المحلل المدعوم من نموذج اللغة الكبير، وهذا يُسهل الاستجابات السريعة والدقيقة للاستعلامات، وقاعدة بيانات الذاكرة المؤقتة الخاصة بالمحلل تتميز بسرعات عالية، إذ تكون أسرع 90 مرة من نظرائها، ويمكن تنفيذ الاستعلامات بسرعة تصل إلى 600 مرة أسرع من أدوات الذكاء التجاري القياسية، مع تقليل تكلفة التحليل.

لم يُكشف عدد الشركات التي تتعاون مع شركة DataGPT، فإن العديد من الشركات تشير إلى استفادتها من التكنولوجيا، وتشمل خطط الشركة المستقبلية توسيع قدراتها التحليلية مما قد يعطيها ميزة تنافسية في سوق التكنولوجيا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة