تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أعلنت مايكروسوفت تحويل Bing Chat ليُصبح Copilot .. لمنافسة ChatGPT في سوق الذكاء الاصطناعي

محمد نصار
محمد نصار

2 د

انتقلت مايكروسوفت من "Bing Chat" إلى "Copilot"، مما يمثل تحولًا كبيرًا في استراتيجيتها في مجال الذكاء الاصطناعي بهدف المنافسة شات جي بي تي.

تقدم مايكروسوفت "Copilot" بنسختين، نسخة مجانية مدمجة في "بينج" و"ويندوز"، وخدمة مميزة، "Copilot لـ مايكروسوفت 365"، مع نطاق مخصص خاص بها.

تشير إعادة تسمية مايكروسوفت إلى نيتها الاستحواذ على حصة أكبر من سوق المساعدات الذكية الاصطناعية، من خلال المنافسة على نفس عملاء المستهلكين والأعمال.

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إعادة تسمية Bing Chat ليُصبح Copilot، وهذا التغيير يعكس تركيز الشركة على سوق المساعدات الذكية الاصطناعية، ويضع Copilot كلاعب رئيسي في قطاعي المستهلكين والأعمال.

في وقت سابق قامت مايكروسوفت بدمج واجهة تُشبه شات جي بي تي في محرك البحث الخاص بها Bing، ومع ذلك وفي أقل من عام تتجه مايكروسوفت بعيدًا عن بينج لصالح Copilot، ويأتي هذا التوجه بعد إعلان شركة Open AI عن أن شات جي بي تي لديه أكثر من 100 مليون مستخدم أسبوعيًا، مما يُسلط الضوء على المنافسة الشديدة في قطاع الذكاء الاصطناعي.


أكدت كوليت ستالبومر -المدير العام لمايكروسوفت 365- على إعادة العلامة التجارية وقالت أن بينج تشات وبينج إنتربرايز سوف يتحولون الآن ببساطة إلى Copilot، ويأتي هذا بعد تبني الشركة لهذا الاسم في الدردشة في ويندوز 11، وهذا يُشير إلى تغيير استراتيجي أوسع.

توجد نسختين من مايكروسوفت Copilot، وهما الخدمة المجانية التي يمكن الوصول إليها عن طريق بينج أو الويندوز، ونسخة مميزة وهي Copilot لمايكروسوفت 365، كما سيكون لـ Copilot نطاق مخصص مماثلًا لطريقة Open AI مع شات جي بي تي.

ذو صلة

على الرغم من الشراكة بين مايكروسوفت و Open AI إلى أنها يتنافسان في هذا السوق، ويُشير تحويل العلامة التجارية إلى Copilot إلى خطوة استراتيجية لتمييز منتجها، والاستحواذ على حصة أكبر في السوق، ويمثل هذا التحول تغييرًا محوريًا في مجال الذكاء الاصطناعي، وبينما يظل بينج عنصرًا حاسمًا يدعم Copilot، إلا أن التركيز قد تحول بوضوح، وتعكس هذه الحركة طموح مايكروسوفت لمنافسة جوجل على البحث، وترسيخ مكانتها في سوق الذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة