تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أعلنت مايكروسوفت عن شراكتها مع شركة Nvidia .. لتسخير وحدة معالجة الرسومات من أجل الذكاء الاصطناعي التوليدي على الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 11

محمد نصار
محمد نصار

2 د

أعلنت مايكروسوفت وإنفيديا عن شراكة في مؤتمر Ignite 2023، مقدمين مكتبة TensorRT-LLM لتحسين تكامل الذكاء الاصطناعي مع ويندوز 11، خاصةً لأجهزة الكمبيوتر المزودة ببطاقات RTX.

تدعم مكتبة TensorRT-LLM الجديدة تنفيذ نماذج اللغة الكبيرة محليًا وتقدم تحسينات كبيرة في الأداء، بما في ذلك سرعات استدلال أسرع والتوافق مع نماذج شهيرة مثل Mistral 7B.

يمثل هذا التطور تحولًا نحو تطبيقات الذكاء الاصطناعي الأكثر كفاءة وأمانًا والتي تعمل محليًا على ويندوز 11، مما يقلل من الاعتماد على خدمات السحابة ويحتمل أن يضع معايير جديدة في تكامل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

أعلنت شركة مايكروسوفت عن شراكة مع شركة نيفيديا، وتقدم TensorRT-LLM التي سوف تحدث ثورة في استخدام الذكاء الاصطناعي على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 11 ومزودة بمعالجات رسومات RTX، وهذا التعاون يمثل تقدمًا في دمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مع نظام تشغيل مايكروسوفت، ويوفر قدرات وأداء محسنين لمطوري الذكاء الاصطناعي والمستخدمين.

تُعد مكتبة TensorRT-LLM v0.6.0 التي طورتها نيفيديا تغييرًا جذريًا لنماذج اللغة الكبيرة، إذ تعزز الأداء من خلال الاستفادة من قوى نوى Tensor في بطاقات معالجات الرسومات RTX، ومتوافقة مع واجهة برمجة التطبيقات Chat API من شركة Open AI، وتسمح بتنفيذ أعمال ثقيلة للذكاء الاصطناعي على الأجهزة التي تحتوي على 8 جيجا على الأقل من VRAM، متجاوزة الاعتماد على السحابة، ويضمن ذلك خصوصية وأمان البيانات.


يُعد AI Workbench تبسيطًا لتطوير مشاريع الذكاء الاصطناعي المخصصة، ويوفر مجموعة أدوات شاملة لإنشاء واختبار وتخصيص نماذج الذكاء الاصطناعي المدربة مسبقًا بسرعة، مما يسهل التعاون الأكثر سلاسة ونشر النماذج بكفاءة، وعلى على ذلك يجلب التعاون تحسينات على DirectML مما يسرع النماذج الأساسية للذكاء الاصطناعي مثل LIama 2، كما توفر هذه التحسينات خيارات نشر عبر البائعين وتضمين معايير جديدة في معايير الأداء.

ذو صلة

تفخر مكتبة TensorRT-LLM المُحدثة بسرعات استدلال تصل إلى خمس مرات وتوسع الدعم لنماذج اللغة الكبيرة الشهيرة مثل  Mistral 7B و Nemotron-3 8B ، وهذا التوسع يشير إلى توسيع قدرات نماذج اللغة الكبيرة المحلية السريعة والدقيقة إلى مجموعة أوسع من أجهزة ويندوز المحمولة.

كما يتيح هذا التكامل تشغيل العديد من التطبيقات والمشاريع المدعومة بالذكاء الاصطناعي على أجهزة الكمبيوتر المزودة ببطاقات RTX، مما يقلل الاعتماد على خدمات السحابة ويعزز أمان البيانات، وتمثل هذه الشراكة حقبة جديدة في الذكاء الاصطناعي، وعلى الرغم من هذه القفزة الهائلة، إلا أن الرحلة نحو استغلال الإمكانات الكاملة للذكاء الاصطناعي لا تزال في بدايتها، وينتظر القطاع معرفة ما إذا كانت هذه الابتكارات ستكون المفتاح لفتح قوة الذكاء الاصطناعي على الويندوز.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة