تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أعلنت مايكروسوفت عن مبادرة لتدريب مليون شخص في مجال الذكاء الاصطناعي .. لتجهيز الأفراد لمواجهة تحديات الذكاء الاصطناعي

محمد نصار
محمد نصار

2 د

تعهدت مايكروسوفت بتدريب مليون فرد في مهارات الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2025 كجزء من التزامها بـ "اقتصاد الذكاء الاصطناعي".

توسع المبادرة برنامج "Get On"، الذي شهد بالفعل نجاحًا في المملكة المتحدة، إذ حصل أكثر من 30,000 مشاركًا على وظائف في التكنولوجيا.

سيركز التدريب على الطلاقة في الذكاء الاصطناعي، والمهارات التقنية للذكاء الاصطناعي، ودعم الشركات في رحلتها نحو التحويل المعتمد على الذكاء الاصطناعي.

طبقًا لموقع tech.co، فإن شركة مايكروسوفت تعهدت بتزيد مليون فرد بالمهارات الأساسية المطلوبة في الذكاء الاصطناعي للعمل في مجال التكنولوجيا، وذلك للاستعداد للاقتصاد المعتمد على الذكاء الاصطناعي، وهذا الإجراء يأتي في نفس الوقت الذي يفكر فيه 47% من رواد الأعمال في البحث عن حلول الذكاء الاصطناعي بدلًا من التوظيف الجديد.

أعلنت رئيسة مايكروسوفت في المملكة المتحدة كلير باركلي عن هدف الشركة في مساعدة مليون فرد للحصول على المهارات المطلوبة في الذكاء الاصطناعي بحلول 2025، وتعد هذه المبادرة توسيعًا لبرنامج Get On الذي درب أكثر من مليون شخصًا في المملكة المتحدة، وأكثر من 30 ألف حصلوا على وظائف في قطاع التكنولوجيا.


أكدت باركلي على إمكانية المملكة المتحدة لتكون رائدة عصر الذكاء الاصطناعي مع الاعتراف بالتحديات لتحقيق ذلك، وتركز مايكروسوفت على ثلاثة مجالات رئيسية:

ذو صلة
  • الطلاقة في الذكاء الاصطناعي: يتعلق الأمر بتمكين العمال والباحثين عن وظائف والمتحمسين للذكاء الاصطناعي من تطوير فهم شامل للذكاء الاصطناعي بما في ذلك تطبيقه الأخلاقي.
  • تطوير المهارات: تهدف الشركة إلى مساعدة الأفراد في اكتساب المهارات التقنية للذكاء الاصطناعي، وبالتالي الحصول على الشهادة من خلال الدورات التي تعتمد على التعلم الذاتي في تعلم الآلة وتحليل البيانات.
  • دعم الشركات: تركز الشركة على مساعدة الشركات في التنقل من خلال التحويل المعتمد على الذكاء الاصطناعي، مما يتيح لهم الاستفادة من أكبر فرص النمو.

تتخذ شركات مثل مايكروسوفت خطوات لضمان تجهيز الأفراد والشركات بالمهارات اللازمة للتعامل مع تحديات الذكاء الاصطناعي، ومع تحول الذكاء الاصطناعي إلى جزء أساسي في مختلف الصناعات، فإن مبادرة مثل هذه تعد أمرًا بالغ الأهمية في سد الفجوة المهارية وتعزيز قوة عمل جاهزة للمستقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة