تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إطلاق منظومة HUB71+ ClimateTech في أبوظبي لتعزيز دور الشركات الناشئة في مجال إزالة الكربون

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أعلنت HUB71 النظام العالمي للتكنولوجيا في أبوظبي، عن إطلاق نظام HUB71+ ClimateTech، وهو متخصص في دعم الشركات الناشئة التي تعمل على تطوير ونشر التقنيات المستدامة للقضاء على انبعاثات الكربون.

يقدم نظام HUB71+ ClimateTech مساعدات تصل قيمتها إلى 250,000 درهم إماراتي على شكل خدمات دعم، بالإضافة إلى دعم نقدي بقيمة 250,000 درهم مقابل حصص في الأسهم، مع دعم إضافي للشركات الأكثر أداءً.

أعرب أحمد علي الوان، نائب الرئيس التنفيذي لـ HUB71، عن حرص المؤسسة على استثمار نجاح الرياديين المهتمين بالبيئة ودعم الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المناخ لتوسيع نطاقها العالمي من أبوظبي.

.

أعلنت HUB71 النظام الإيكولوجي العالمي للتكنولوجيا في أبوظبي، اليوم عن إطلاق نظام HUB71+ ClimateTech المتخصص في دعم الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم التي تعمل على تطوير ونشر التقنيات المستدامة للقضاء على انبعاثات الكربون، بهدف تحقيق الحياد المناخي في المستقبل.

خلال فعاليات مؤتمر دول الأطراف الثامن والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP28)، تم إطلاق نظام HUB71+ ClimateTech بالتزامن مع العديد من الشركاء والمؤسسين الرئيسيين الملتزمين بتطوير تقنيات لتقليل انبعاثات الكربون وتعزيز الأطر التنظيمية المبتكرة في هذا المجال. سيقع النظام المتخصص الجديد في HUB71 بسوق أبوظبي العالمي في العاصمة الإماراتية، لدعم طموحات دولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

تقنية المناخ "كلايمت تك" تساهم في تقليل انبعاثات الكربون. نظام "هب71+ كلايمت تك" يدعم الشركات الناشئة في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم. تتلقى هذه الشركات حوافز تصل قيمتها إلى 500,000 درهم (250,000 درهم عينية و250,000 درهم نقداً مقابل أسهم)، بالإضافة إلى دعم نقدي إضافي يصل إلى 250,000 درهم للشركات ذات الأداء العالي. البرنامج يشمل تعاون مع أكثر من 25 شريكًا في مجال الاستدامة البيئية.

شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) خصصت 55 مليار درهم إماراتي (15 مليار دولار) لحلول الكربون المنخفضة والطاقات الجديدة. أدنوك شريك رئيسي في "هب71+ كلايمت تك"، مع شركاء مثل "كاتاليست"، "إي آند إنفستمنت"، "سيمنس إنرجي"، "تبريد"، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة).

تلتزم أدنوك، كشريك مؤسس لمنظومة Hub71+ ClimateTech، بتقديم تمويلات تصل إلى 2.5 مليون درهم إماراتي، وتشغيل برامج تجريبية لدعم المبادرة. فريق أدنوك للابتكار منخفض الكربون سيستكشف فرص الاستثمار في الشركات الناشئة المؤهلة. "كاتاليست" بالتعاون مع Hub71 ستستثمر في جميع الشركات الناشئة بالبرنامج، وهناك فرصة لاستثمارات إضافية من "e& الاستثمار". "تبريد" و"طاقة" تلتزمان بمبلغ 500 ألف درهم إماراتي للمشاريع التجريبية في Hub71+ ClimateTech. شركة "سيمنز إنرجي" تلتزم بتجربة مشاريع الشركات الناشئة وتوجيه المؤسسين.

ستدخل الشركات الناشئة في Hub71+ ClimateTech في برنامج مدته 12 شهرًا يشمل دورة مخصّصة للتكنولوجيا المناخية مدتها ثلاثة أشهر. الشركاء الداعمون للمنظومة سيتعاونون في استكشاف مستقبل التكنولوجيا المناخية وتوفير التمويلات اللازمة.

ذو صلة

أحمد علي علوان، نائب الرئيس التنفيذي لـ Hub71، أشار إلى أن المنظومة تهدف إلى تحديد مسار أعمال الحد من الانبعاثات والمساهمة في مستقبل مستدام للكوكب. Hub71+ تعد منظومة بيئية تخصصية طورتها Hub71 في أبوظبي، وتعكس جاذبية أبوظبي كمنظومة تكنولوجية سريعة النمو في المنطقة.

ستدعم منظومة Hub71+ ClimateTech  استراتيجية أبوظبي للتغير المناخي، الهادفة إلى تحقيق انخفاض بنسبة 22% في الانبعاثات الكربونية للإمارة بحلول 2027، وتدعم إستراتيجية الإمارات للحياد المناخي بحلول 2050.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة