تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إيلون ماسك يصطدم مع رئيس الوزراء البريطاني: الذكاء الاصطناعي يعني أننا لا نحتاج إلى عمل في المستقبل

محمد نصار
محمد نصار

2 د

توقع إيلون ماسك أن التقدم في الذكاء الاصطناعي سيؤدي إلى مستقبل حيث تكون الوظائف اختيارية، مع قدرة الذكاء الاصطناعي على التعامل مع جميع المهام.

أكد رئيس الوزراء البريطاني على أهمية العمل في توفير الغرض والمعنى، وأعرب عن مخاوفه بشأن الآثار الاجتماعية لتولي الذكاء الاصطناعي للوظائف.

أبرزت المناقشة كل من الفوائد المحتملة والمخاطر المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، من تعزيز الجودة إلى التهديدات المشابهة لأفلام الخيال العلمي.

طبقًا لموقع independent، اصطدم الملياردير إيلون ماسك مع رئيس الوزراء البريطاني بشأن الذكاء الاصطناعي وتأثيره على مستقبل العمل، إذ توقع ماسك أن الذكاء الاصطناعي سوف يجعل الوظائف عديمة الفائدة، في حين أعرب رئيس وزراء بريطانيا عن مخاوفه بشأن الآثار الاجتماعية لمثل هذا التحول.

توقع إيلون ماسك في قمة الذكاء الاصطناعي أن التقدم في الذكاء الاصطناعي سيؤدي إلى زمن لا نحتاج فيه إلى وظيفة، وهذه العبارة كانت ردًا على مخاوف رئيس الوزراء البريطاني بشأن استبدال الوظائف في سوق العمل، وأوضح ماسك أن الناس لا يزال بإمكانهم اختيار العمل، ولكن الذكاء الاصطناعي سيكون قادرًا على أداء كل المهام.


أكد رئيس الوزراء البريطاني الذي يواجه ضغوطًا لزيادة التوظيف في البلاد على أهمية العمل في توفير معنى لحياة الفرد، وتساءل عن الآثار المترتبة على عالم يتولى فيه الذكاء الاصطناعي الوظائف، وسأل من أين سيحصل الناس على الدافع.

ذو صلة

استبعد ماسك فكرة أن الذكاء الاصطناعي سوف يضر الاقتصاد، ولكنه يرى مستقبلًا مع وفرة الفرص وتوقع أن يتحول المجتمع من الدخل الأساسي إلى الدخل العالي، واعترف رئيس الوزراء بقلقه حول تأثير الذكاء الاصطناعي على الوظائف، لكنه شجع فكرة أن الذكاء الاصطناعي يعمل كمساعد للبشر، وأكد على أهمية نظام "تعليم عالي المستوى" لمساعدة الأفراد على التكيف مع تغير المشهد الوظيفي.

محادثة ماسك مع رئيس وزراء بريطانيا قدمت آراء متناقضة حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجتمع، إذ يرى ماسك عالم يعزز فيه الذكاء الاصطناعي من نوعية الحياة ويقلل الحاجة للعمل، في حين يرى رئيس الوزراء الآثار الاجتماعية الأوسع لمثل هذا التحول.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة