تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

استحواذ شركة “إزدهار” على حصة في “يداوى” بقيمة 10 ملايين دولار لتعزيز دورها في الرعاية الصحية الرقمية

مريم مونس
مريم مونس

2 د

شركة "إزدهار" لإدارة صناديق الاستثمار المباشر استحوذت على حصة أقلية بقيمة 10 ملايين دولار في شركة "يداوى" المتخصصة في التكنولوجيا الطبية بقيادة أمير الشرقى.

الرئيس التنفيذي لشركة "يداوى" كريم خشبة أكد على تركيز الشركة على بناء منصة للرعاية الصحية وتحسين التجربة الشاملة للمرضى.

سيستخدم الاستثمار الجديد لدعم خطط نمو الشركة وتوسيع قاعدة العملاء وتعزيز القدرات التكنولوجية في مجال الوصفات الطبية المدعومة بالتكنولوجيا.

استحوزت شركة "إزدهار" لإدارة صناديق الاستثمار المباشر قامت بالاستحواذ على حصة أقلية في شركة "يداوى" الموجودة في  مصر، المتخصصة في مجال التكنولوجيا الطبية، من خلال صندوق "إزدهار 2" لرؤوس الأموال المتوسطة بقيمة 10 ملايين دولار. وقد أعرب كريم خشبة، الرئيس التنفيذي لشركة "يداوى"، عن تركيز شركته على بناء منصة للرعاية الصحية تهدف إلى حل التحديات الأساسية في هذا القطاع وتعزيز مكانتها في مجال الصحة الرقمية في مصر من خلال الشراكة مع شركات التأمين ومقدمي خدمات الرعاية الصحية.

وأكد خشبة أن التمويل يلعب دورًا مهمًا لمواصلة التطور وتقليل تكاليف الرعاية الصحية لتسهيل وصول المرضى إلى الخدمات وتحسين تجربتهم الشاملة. شركة "يداوى" تقدم خدماتها لنحو 35 شركة تأمين صحي وشركات خدمات الرعاية الصحية، وهي متعاقدة مع أكثر من 800 شركة و20 مستشفى وأكثر من 30 عيادة في السوق. الشركة تعتمد أيضًا على 3000 صيدلية في مصر تقدم خدماتها للحالات المزمنة وغير المزمنة، وقدمت خدماتها لأكثر من 6 ملايين وصفة طبية منذ تأسيسها.

ذو صلة

سيتم توجيه الاستثمار الجديد لدعم خطط نمو الشركة، وبشكل أساسي لتوسيع قاعدة عملائها وزيادة قدراتها في مجال الوصفات الطبية المدعومة بالتكنولوجيا، وسيساعد في خلق المزيد من القيمة المضافة في سوق خدمات الرعاية الصحية. كما أشار أمير الشرقى، المدير العام لشركة "إزدهار"، إلى أن الشركة استغلت فرصة غير مستغلة في قطاع إصدار الوصفات الطبية والتوصيل إلى المرضى من خلال مخطط فعّال تم تطبيقه بنجاح في خدمة المرضى ومقدمي الرعاية الصحية في السوق.

وتجمع قاعدة مستثمري "إزدهار" مجموعة من المؤسسات العالمية، بما في ذلك البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وبنك الاستثمار الأوروبي، ومجموعة بي آي آي، وبنك التنمية الهولندي، ومؤسسة التمويل الدولية، وصندوق المشروعات المصري الأمريكي، وشركة الاستثمار البلجيكية للبلدان النامية، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين المصريين من بنوك ومؤسسات استثمارية أخرى.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة