تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اكتشاف جديد .. اكتشاف قمر صغير يدور حول كويكب فضائي بواسطة مركبة ناسا الفضائية Lucy

محمد نصار
محمد نصار

1 د

اكتشفت مركبة ناسا "لوسي" قمرًا صغيرًا يدور حول الكويكب دينكينيش خلال مرور قريب.

يقع دينكينيش على بُعد 300 مليون ميل من الأرض وله قطر نصف ميل، بينما يبلغ قطر قمره عُشر ميل.

أُطلقت مهمة "لوسي" في عام 2021، وهدفها استكشاف كويكبات أكبر بالقرب من المشتري،  وتوسعت قائمة الأهداف من سبعة إلى 11 كويكبًا.

طبقًا لموقع phys.org، اكتشفت مركبة ناسا الفضائية "لوسي" Lucy مفاجأة حول الكويكب دينكينيش Dinkinesh، الذي يقع على بعد 300 مليون ميل من الأرض، وهذا الكويكب الذي يبلغ قطره نصف ميل فقد يمتلك قمرًا صغيرًا مصاحب له بقطر يبلغ عُشر ميل.

اكتشفت المركبة الفضائية ذلك أثناء المرور بالكويكب الواقع في حزام الكويكبات الرئيسي خلف المريخ، وأظهرت الصور التي اُلتقطت من مسافة 270 ميلًا وجود القمر الصغير، وأُطلقت المركبة الفضائية في 2021 لدراسة الكويكبات، وخاصةً القريبة من المشتري، وهذا المرور كان كتمرين تجريبي لاستكشاف الكويكبات الأكبر والأكثر غموضًا، وكان من المقرر دراسة 7 كويكبات، ولكن الآن ارتفع العدد إلى 11 كويكبًا، ومن المتوقع وصول المركبة لأول كويكب في 2027، وسوف تستمر المهمة لمدة 6 سنوات على الأقل.


ذو صلة

يُترجم اسم الكويكب دينكينيش إلى "أنت رائع" وعلق هال ليفيسون العالم في معهد البحوث الجنوبي الغربي قائلًا "الكويكب بالفعل عاش وفقًا لاسمه فهو حقًا رائع"

أضاف هذا الاكتشاف بعدًا جديدًا إلى فهمنا للكويكبات، ومع استمرار لوسي في رحلتها لاستكشاف المزيد من الكويكبات خاصةً الموجودة بالقرب من المشتري فإننا نتوقع الكشف عن المزيد من هذه المهمة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة