تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل تريد أن تقبض بالدولار؟ .. عليك تعلم هذه المهارة الأساسية في سوق العمل الحالي

محمد نصار
محمد نصار

2 د

يُسلط أنانت أغاروال على قيمة "هندسة الأوامر" كمهارة أساسية في سوق العمل الحالي للذكاء الاصطناعي.

الطلب على مهندسي الأوامر في تزايد، مع بعض الوظائف التي تقدم رواتب سنوية تصل إلى 375 ألف دولارًا سنويًا.

منصات مثل edX وCoursera وعمالقة التكنولوجيا مثل Google، يقدمون فرصًا تدريبية لأولئك الذين يتطلعون لتعلم واستغلال هذه المهارة.

طبقًا لموقع cnbc، فإنه في ظل الطلب المتزايد على المتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي، فإن أنانت أغاروال المسؤول الرئيسي لمنصة 2U التعليمية شدد على أهمية إتقان هندسة الأوامر Prompt Engineering ، لأنها تُعد أهم مهارة في الوقت الحالي.


هندسة الأوامر هي تنسيق وفلترة الأوامر النصية التي يكتبها المستخدم لأدوات الذكاء الاصطناعي مثل شات جي بي تي للحصول على أفضل النتائج، فطرح الأسئلة بدقة على الذكاء الاصطناعي التوليدي أمر أساسي للحصول على النتيجة المرغوبة، أما طرح التعليمات الغامضة أو غير الدقيقة قد يؤدي إلى تفسير الذكاء الاصطناعي للسؤال بطريقة خاطئة، مما يؤدي إلى إنتاج نتائج خاطئة ما يُعرف باسم هلوسة الذكاء الاصطناعي، وهندسة الأوامر سوف تقلل من هذه الأخطاء.

كما أوضح أغاروال الذي أسس منصة edX وهي منصة تعليمية اشترتها منصة 2U في عام 2021، الدور الذي يقوم به مهندس الأوامر للحصول على نتائج أدق من الذكاء الاصطناعي، ويوضح أن هذه المهارة مطلوبة بشدة الآن في سوق العمل، إذ يحصل مهندسو الأوامر الذين يعملون بطريقة حرة على الإنترنت على 100 دولار مقابل صياغة 5 أوامر، كما أن شركات مثل أنثروبيك وجوجل قد تقدم رواتب تصل إلى 375 ألف دولارًا سنويًا.

ذو صلة

أظهرت دراسة أجرتها منصة edX أن ما يقرب من 87% من المديرين التنفيذيين في أمريكا يجدون صعوبة في توظيف الأشخاص الذين يمتلكون المهارات اللازمة في الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنافسية في المستقبل، وأشارت الدراسة إلى وجود فجوة كبيرة في المهارات، وتُشير إلى أن ما يقرب من نصف المهارات التي تمتلكها القوى العاملة حاليًا سوف تكون قد عفا عليها الزمن في 2025.

ويوضح أغاروال أن تعلم أساسيات هندسة الأوامر قد يستغرق ساعتين فقط، ولسد هذه الفجوة فإن منصته تقدم دورات في هندسة الأوامر، كما تُقدم كبرى شركات التكنولوجيا حاليًا الكثير من الدورات لتعليم هذه المهارة على منصات الدورات المختلفة، ومع استمرار تطور الذكاء الاصطناعي وأنه سوف يُصبح مستقبل الصناعات المختلفة، فإن هندسة الأوامر سوف تُصبح من أهم المهارات التي يجب تعلمها للحصول على وظيفة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة