تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اكتشاف هرم في القارة القطبية الجنوبية ظهر من تحت الجليد .. مما يُثير النقاشات حول أصل هذا الهرم

محمد نصار
محمد نصار

2 د

اُكتشف هيكل يشبه الهرم تحت الجليد في سلسلة جبال إلسوورث في القارة القطبية الجنوبية، مما أدى إلى تكهنات واسعة النطاق.

وضح خبراء جيولوجيون بما في ذلك البروفيسور إريك ريجنوت والدكتور ميتش دارسي آراءهم حول هذا الهيكل، موضحين أن التكوين هو  قمة صخرية طبيعية.

الهيكل الذي يقع ضمن "نطاق التراث"، يقف كشهادة على عجائب الأرض الطبيعية، مذكرًا بالمناظر الطبيعية المتغيرة للكوكب.

طبقًا لموقع the brighter side، فإنه وسط الأرض البيضاء الناصعة في القارة القطبية الجنوبية، رُصد هيكل غريب وغامض يخترق السطح المتجمد، ويجذب الانتباه على مستوى العالم، ويُعتقد أن هذا الهيكل هو هرم يُمكن رؤيته تحت طبقات الجليد السميكة في سلسلة جبال إلسوورث، وهذا أبهر الكثير من الناس حول العالم.

على مر التاريخ ارتبط مفهوم الأهرامات بالغموض والألغاز بدول مثل مصر والمكسيك والعراق وإيطاليا وبيرو، وهذه الأهرامات هي دليل على الحضارات القديمة المشهورة بتصاميمها المعقدة وتقنيات البناء التي حيرت العالم حتى الآن، وبالتالي فإن اكتشاف هرم غامض في القارة القطبية هو أمر مثير للاهتمام والقلق في الوقت نفسه.

أظهرت الصور الجوية الحديثة من Google Earth العديد من التكهنات حول هذا الهيكل، بالنسبة للشخص العادي فإنه قد يرى هذا التكوين على أنه جبل حاد قمته تبرز من الجليد، ويطرح بعض الأسئلة مثل هل يمكن أن يكون هذا من صنع حضارة قديمة، أو ربما من صنع كائنات من خارج كوكب الأرض؟


لكن تدخل الخبراء ليكشفوا الغموض حول هذه الظاهرة، ويوضح البروفيسور إريك ريجنوب من جامعة كاليفورنيا أن الإثارة قد تكون غير مبررة، ويوضح أن الأشكال المثلثة في الطبيعة ليست نادرة، ولكنها نادرًا ما تظهر التماثل المثالي المرتبط بالأهرامات المصنوعة يدويًا، وقدم الدكتور ميتش دارسي من مركز البحوث الألماني لعلوم الأرض توضيحًا إضافيًا مُضيرًا إلى أن الهيكل هو قمة صخرية تبرز فوق نهر جليدي أو غطاء جليدي وأن تشابهها مع شكل الهرم هو مجرد صدفة.

ذو صلة

يقع الهرم الغامض عند إحداثيات 79°58’39.25”S 81°57’32.21”W، وهذه المنطقة ليست غريبة عن العجائب التاريخية، إذ عُثر فيها على حفريات تعود إلى أكثر من 500 مليون سنة، وعلى الرغم من أن الهرم يبلغ ارتفاعه 4,150 قدمًا، وقد لا يكون شاهقًا مثل الجبال الأخرى، إلا أن طبيعته الغامضة تستمر في جذب الكثير من الناس.

العقل البشري فضولي بطبعه، ويبحث دائمًا عن التفسيرات للأمور الغامضة، بينما أثار هرم القارة القطبية الجنوبية الكثير من الإثارة، فإنه يُعد رمز لعجائب الأرض الطبيعية، لكن بينما تزال النقاشات مستمرة حول أصله، فإن الجبل أو الهرم يظل رمزًا لجمال الطبيعة والغموض في القارة القطبية الجنوبية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة