تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اكتشاف جينٍ خارق يولّد أجسامًا مضادة أقوى ضد كورونا!

اكتشاف جينٍ خارق يولّد أجسامًا مضادة أقوى ضد كورونا!
أراجيك
أراجيك

2 د

اكتشف العلماء جينًا خارقًا يثير استجابة مناعية قوية ضد Covid-19 لدى البعض بعد تلقيهم التطعيم.

وجد علماء من جامعة أكسفورد أن الأشخاص الذين يحملون نسخة من جين HLA، المعروف باسم HLA-DQB1 * 06، كانوا أكثر عرضةً لتوليد استجابة أعلى للأجسام المضادة بعد تلقي اللقاح، مقارنةً بأولئك الذين لا يحملون هذا الجين.

وتم العثور على الاستجابة المناعية المتزايدة بعد تلقي جميع اللقاحات السائدة: Pfizer و BioNTech و Oxford و AstraZeneca.

نشر الفريق نتائجه في مجلة Nature Medicine ويعتقد أنه يمكن أن يحسن اللقاحات ويساعد في منع العدوى.

قام الفريق بتحليل عينات الحمض النووي من 1190 مشاركًا في التجارب السريرية في التجارب السريرية للقاحات بجامعة أكسفورد، وكذلك من 1677 من البالغين المسجلين في برنامج أبحاث Com-COV. كما نظر الباحثون أيضًا في عينات من الأطفال الذين شاركوا في التجارب السريرية للقاح AstraZeneca.

ووجدوا أن أولئك الذين يحملون الجين الفائق سجلوا استجابات أعلى للأجسام المضادة لـ Covid-19 في 28 يومًا بعد الجرعة الأولى.

كان الأشخاص الذين يحملون هذا الجين أقل عرضةً للإصابة بالعدوى، حيث لا يزال الناس يصابون بفيروس كورونا على الرغم من تلقيحهم.

ذو صلة

قال كبير الباحثين في الدراسة، جوليان نايت، "هناك حاجة إلى مزيد من العمل لفهم أفضل للأهمية السريرية لهذا الارتباط المحدد، وعلى نطاق أوسع ما يمكن أن يخبرنا به تحديد هذا المتغير الجيني حول كيفية إنشاء الاستجابات المناعية الفعالة وطرق الاستمرار في التحسين. لقاحات للجميع ".

وتأتي هذه النتائج في وقت أصبحت فيه جرعات "كوفيد-19" المعززة متاحة لمن هم فوق سن الـ 50 عاماً بدءاً من يوم الجمعة المقبل في ظل وجود 26 مليون شخص في إنجلترا مؤهلين للحصول على لقاح الخريف، كما وسيتم تقديم اللقاح ثنائي التكافؤ الجديد لمعظمهم وهو مخصص لمتغير "كوفيد-19" الأصلي ومتغير "أوميكرون".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة