تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تدفع شركة “Salesforce” عشرة ملايين دولار إلى الممثل ماثيو ماكونهي، بينما تسرّح 8000 عامل!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

تدفع شركة Salesforce لماثيو ماكونهي 10 ملايين دولار سنوياً للعمل كمستشار إبداعي.

في ذات الوقت، سرّحت الشركة ثمانية آلاف عامل في يناير كانون الثاني، وقالت إن ذلك كان بسبب زيادة التوظيف.

انخفض سهم الشركة بنحو 46 في المائة في العام الماضي.


شركة Salesforce للبرمجيّات السّحابية تدفع لأكبر صاحب عمل خاص في سان فرانسيسكو؛ ماثيو ماكونهي، 10 ملايين دولار سنوياً للعمل كمستشار إبداعي. 

ماكونهي، الذي لعب دور البطولة في إعلان Super Bowl للشّركة العام الماضي، هو أيضاً صديق مارك بينيوف؛ الرئيس التنفيذي للشركة.

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة في يناير أنها ستسرّح 10 في المئة من قوّتها العاملة، أو حوالي 8000 موظف، من أجل تقليل التكاليف. وصرّح مارك بينيوف بأنّه يتحمّل "المسؤولية الكاملة" عن قرار تسريح العمّال، وادّعى أنّ نجاح العمل يجب أن يكون له أهمية قصوى.

على الرغم من تسريح العمال، دافع بينيوف عن راتب ماكونهي وتعويضاته على أنّها صغيرة مقارنة برواتب الشركة، والتي تضمّ 70 ألف للشخص، إلّا أن مكافأة ماكونهي كبيرة بما يكفي لدرجة أنّها تطلبت موافقة من لجنة تعويضات الشركة. وقد ادّعى بينيوف أنّه لم يشارك في التوسّط في الصفقة بين ماكونهي والشركة العملاقة.

كما أعدّت الشركة مؤخراً استراتيجية لمدة عام لخفض التكاليف وإحداث تحول في ثقافة الشركة، والتي تضمنت تصنيف الموظفين بناءً على المقاييس ورفض من هم في أدنى 5 في المئة بشكل منهجي.

ذو صلة

ومع ذلك، رد الموظفون بشدة على التغييرات المقترحة، مما أجبر بينيوف على التخلي عن خطط التصنيف والفصل في غضون أيام. أشار بينيوف ذات مرة إلى الموظفين باسم "ohana" وتعني العائلة، وهو نظام دعم معنوي لتشبيه انتماء الموظفين إليها الأسرة. وقد ذكر أن تسريح العمال دائماً صعب، ولكنه ضروري لصحة الشركة.

وظّفت الشركة عدد كبير من الموظفين خلال الوباء، حيث قامت الشركات بشراء منتجات وخدمات منها للتركيز على العمل عن بعد، كما استحوذت الشركة أيضاً على تطبيق رسائل العمل الشهير Slack في ذلك الوقت، وللأسف انخفض سهم الشركة بنسبة 46 في المائة تقريبًا في العام الماضي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة