تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

فنان بريطاني يفقد أعماله الفنية بعد سرقة حاسبه المحمول والآن يعرض مكافأة قدرها مليون جنيه إسترليني لمن يساعده في استعادتها!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

عرض الفنان البريطاني جيمس بنفول مكافأة قدرها مليون جنيه إسترليني (1.2 مليون دولار) مقابل الإعادة الآمنة لجهاز الكمبيوتر المحمول والقرص الصلب المسروق الذي يحتوي على المئات من أعماله الفنية الرقمية.

تشمل خسارته أعمالاً فنّية غير مكتملة مثل صورة مركبة لباتمان تم إنشاؤها من مئات صور الخفافيش.


يعرض الفنّان البريطاني جيمس بنفولد، المعروف باسم بيني، مكافأة قدرها مليون جنيه إسترليني (1.2 مليون دولار) مقابل أيّة معلومات تساهم في إعادة جهاز الكمبيوتر المحمول والقرص الخارجي الصّلب اللّذان سرقا من منزله شرقي لندن. تعتبر هذه السرقة خسارة فادحة للفنان؛ حيث يحتوي القرص على مئات من أعماله الفنية الرقمية.

حدثت السّرقة في 17 مارس أثناء تواجده مع عائلته في الخارج، وعند عودته عثر على MacBook Pro ومحرّك الأقراص الصّلبة الخارجي ونقود ومجوهرات وغيرها من الأشياء الثّمينة مفقودة.

يرى بينفولد، الذي تخلّى عن حياته المهنية كجراح أعصاب ليصبح فنّاناً، أنّ السّرقة هي مفارقة قاسية لأن عمله كثيراً ما يتلاعب ويخرّب موضوعات السرقة وطبيعة المال.. وللأسف، لم يدعم بينفولد عمله بشكل مناسب على السّحابة الالكترونية، لذا كانت الخسارة مدمّرة.

تتضمن خسارة بينفولد أعمالاً غير مكتملة، مثل Batman، وهي صورة مركبة لبطل DC كوميك، تمّ إنشاؤها من مئات صور الخفافيش. كان الغرض من القطعة أن تُقطَّع يدوياً إلى قوالب استينسل وتوضع في طبقات على ورقة غير مقطوعة من سندات الدولار الأمريكي. فقد الفنان أيضاً زوجاً من مشاريع NFT التوليديّة والملفّات المتعلّقة بمشروع Web3.


يشارك بينفولد حالياً في معرض Krause في نيويورك والعديد من العروض المموّلة ذاتياً في لندن، لكن الكثير من الأعمال الفنّية والخطط الخاصّة به كانت على محرك الأقراص الثابتة المفقودة.

وقال بنيفولد في بيان: "سأكون على استعداد لتقديم مليون جنيه استرليني من أجل الإعادة الآمنة لملفّاتي وجهاز الكمبيوتر المحمول. من المحتمل أن يكون القرص الصّلب في سلّة مهملات أو متجر رهن في مكان ما، لأنّه لا يستحقّ أيّ شيء لأيّ شخص آخر، ولكنّه لا يقدّر بثمن بالنّسبة لي ولعائلتي. إنّه حرفياً كما لو أنّهم سرقوا جزءاً منّي".

ذو صلة

في وقت كتابة هذا التقرير، لم يتمّ إحراز أيّ تقدّم في استعادة المسروقات. تعتبر الخسارة بمثابة مفارقة قاسية بالنّسبة إلى بينفولد، الذي فقد أعمالاً فنّية تتمحور حول موضوعات السّرقة والمال، ويعمل بمثابة تذكير بأهمّية نسخ الأعمال الرقمية القيّمة إلى السحابة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة