تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

5 أوامر ChatGPT لكتابة بريد إلكتروني.. وسيلتك لكسب الثقة وتحسين التواصل!

مريم مونس
مريم مونس

3 د

في عصر الرقمنة والتواصل السريع، أصبحت الرسائل الإلكترونية أحد أهم وسائل التواصل في العالم الأكاديمي والمهني. ومع الكم الهائل من الرسائل التي يتلقاها الأشخاص يوميًا، يصبح من الضروري أن تكون رسالتك مميزة وواضحة ومباشرة. ولكن كيف يمكن أن تحقق ذلك؟ الجواب بسيط: باستخدام prompts أو أوامر خاصة لـ ChatGPT  والتي تُظهر مهاراتك في التواصل الفعال.


طلب وظيفة عبر الإيميل

الأمر: اكتب رسالة تعريفية احترافية عبر البريد الإلكتروني باستخدام المعلومات التالية حول مهاراتي وخبراتي: "معلوماتك". قم بتخصيص البريد الإلكتروني ليناسب (اسم الشركة) و{الدور المحدد}، وقم بإبراز السبب الذي يجعلني مناسبًا تمامًا لهذا الدور. تأكد من تنسيق البريد الإلكتروني بشكل صحيح وأن النبرة موجزة وواضحة ومحايدة.‍

مثال: اكتب رسالة تغطية احترافية عبر البريد الإلكتروني باستخدام المعلومات التالية حول مهاراتي وخبراتي:

"أنا مسؤول تنفيذي للحسابات ولدي سبع سنوات من الخبرة في مبيعات برامج المؤسسات B2B. أتمتع بمهارات قوية في الاتصال والتعامل مع الآخرين وقد أبرمت صفقات بقيمة تزيد عن 5 ملايين دولار. أنا أتفوق في رعاية العلاقات مع العملاء وإنشاء خطوط أنابيب مستدامة." قم بتخصيص البريد الإلكتروني لشركة تبيع حلول إدارة علاقات العملاء (CRM) واشرح لماذا سأكون مناسبًا تمامًا لمنصبهم المفتوح كمدير تنفيذي للحسابات. تأكد من تنسيق البريد الإلكتروني بشكل صحيح وأن الرسالة موجزة وواضحة ومحايدة.


التواصل مع المؤثرين

الأمر: أنا مهتم بالتعاون مع المؤثرين في (المجال) المتخصصين في إنتاج (نوع المحتوى). يرجى إنشاء رسالة مخصصة توضح كيفية توافق {المنتج/الخدمة/العلامة التجارية} الخاص بي مع محتوى المؤثر ويمكن أن يساعدهم في (تحقيق الهدف). يهدف {منتج/خدمة/علامتي التجارية} إلى حل (المشاكل المحددة التي قد يواجهها جمهور المؤثرين).

مثال: أنا مهتم بالتعاون مع الأشخاص المؤثرين في مجال اللياقة البدنية والتغذية، والمتخصصين في مشاركة الوصفات الصحية ونصائح اللياقة البدنية مع جمهورهم. يرجى إنشاء رسالة مخصصة لا تزيد عن 150 كلمة توضح كيف يمكن لعلامتي التجارية، Green But Not Grass، أن تساعد متابعي المؤثرين على تحسين صحتهم الأيضية وأجهزتهم المناعية.


رسائل بريد الإلكتروني ترحيبية

الأمر: اكتب بريدًا إلكترونيًا للترحيب بالمشترك الجديد، واسمه (اسمه). إليك بعض المعلومات حول المشترك الجديد من ملفه الشخصي على LinkedIn: {أدخل المعلومات) لا تكتب أكثر من 100 كلمة.

‍مثال: اكتب بريدًا إلكترونيًا للترحيب بالمشترك الجديد، واسمه كريم. فيما يلي بعض المعلومات حول المشترك الجديد من ملفه الشخصي على LinkedIn: كريم هو مدير ذو خبرة في مجال إدارة المبيعات وقد عمل مع العلامات التجارية الرائدة في مجال B2B SaaS. لا تكتب أكثر من 100 كلمة.


رسالة شكر للتواصل

الأمر : اكتب بريدًا إلكترونيًا لشكر (شخص محدد) على التواصل معي بشأن (السبب /الموضوع) حافظ على نبرة صادقة ومفيدة وتأكد من أن البريد الإلكتروني لا يتجاوز 100 كلمة.

مثال: اكتب بريدًا إلكترونيًا لشكر مايك.م على تواصله معي بخصوص الخلل الذي اكتشفه في برنامجنا. حافظ على نبرة صادقة ومفيدة وتأكد من أن البريد الإلكتروني لا يتجاوز 100 كلمة.

مطالبة: اكتب بريدًا إلكترونيًا لأشكر فيه {شخصًا محددًا} على مساعدتي في حل {مشكلة محددة} من خلال {الحل المقدم}. حافظ على لهجة ممتنة وصادقة وتأكد من أن البريد الإلكتروني لا يتجاوز 100 كلمة. 


رسالة شكر على مساعدة

الأمر: اكتب بريدًا إلكترونيًا لأشكر فيه (شخصًا محددًا) على مساعدتي في حل (مشكلة محددة) من خلال (الحل المقدم). حافظ على لهجة ممتنة وصادقة وتأكد من أن البريد الإلكتروني لا يتجاوز 100 كلمة.

ذو صلة

مثال: اكتب بريدًا إلكترونيًا لأشكر فيه ماري جين على مساعدتي من خلال إرجاع أموالي. حافظ على لهجة ممتنة وصادقة وتأكد من أن البريد الإلكتروني لا يتجاوز 100 كلمة.

التواصل الفعال عبر البريد الإلكتروني هو مهارة ضرورية في عالم الأعمال اليومية. وباستخدام أوامر ChatGPT، يمكنك تبسيط عملية كتابة البريد الإلكتروني وضمان أن رسائلك تصل بوضوح وفعالية. لكن لا تتوقف عند هذا الحد فقط، فالتدريب المستمر والتعلم هو السبيل الوحيد لتطوير مهاراتك وبناء الثقة. استفد من الأدوات المتاحة لك، مثل ChatGPT، لتحسين تواصلك وتعزيز علاقاتك المهنية. في النهاية، إنها ليست مجرد رسالة مكتوبة بشكل صحيح، بل المهم فهم الأشخاص الذين تتواصل معهم وتلبي احتياجاتهم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة