تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل The Swarm.. كيف تتورط البشرية في مأساة وسط تصاعد العنف البيئي؟

Art the swarm series
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

دراما الكوارث البيئية، خاصة تلك التي تم إنتاجها خلال العقود القليلة الماضية، عادة ما تدور حول كيفية استجابة الطبيعة بشكل أساسي للأضرار التي لحقت بها بواسطة البشر.

مسلسل جديد The Swarm من إنتاج ألماني مشترك، يحقق نسب مشاهدة مرتفعة خلال الفترة الأخيرة؛ إذ يتمحور حول هذه الفكرة المرعبة، ولكن هذه المرة يقوم كائنات المحيطات بمهاجمة البشر في جميع أنحاء العالم.. ترى مَن ينتصر؟

تنطلق الأحداث مع استعراض مشهد افتتاحي لرجل يحمل شبكة صيد وسلة ويتجه نحو شاطئ هوانتشاكو ببيرو.

فيديو يوتيوب

يذهب الرجل إلى قاربه الصغير ذي السقف القشي ويقوم برمي شبكته في البحر، عندما تنفصل الشبكة عن قاربه وتغرق في قاع البحر، يقوم بالغوص لتحريرها. خلال هذه العملية، تحيط به مجموعة ضخمة من الأسماك وتهاجمه؛ ولا يظهر الرجل مجددًا على سطح البحر.

يتم استدعاء ليون أناواك (جوشوا أودجيك)، الذي يعمل في معهد فانكوفر للبحرية، إلى شاطئ حيث قد تم سحب حوت أوركا ميت إلى الشاطئ.

يبدو أنه تم مهاجمته بواسطة أسلحة بدلاً من أن يموت طبيعيًا. عندما ينتقل هو وزميله جاك غريوولف أوبانون (داتش جونسون) للتحقيق مع بعض صيادي الأسماك الذين يعرفهم ليون ويستجوبونهم حول ما حدث، يقوم الصياد بإظهار لهم قاربًا آخر تعرض لأضرار كبيرة على جدرانه. على ما يبدو، هاجمت الأوركا بالفعل القارب واضطرت إلى قتلها لصدها.

في سكاو، على جزر شتلاند، تدعى عالمة الأحياء البحرية تشارلي واغنر (ليوني بينيش) بالغوص لاسترجاع طاقم قياس؛ عندما تعود إلى السطح، تجد أن قاربها انتقل نحو ربع ميل بعيدًا.

في فانكوفر مرة أخرى، يتتبع ليون نمط هجرة الحيتان، ويلاحظ أن الأوركا تصل متأخرة هذه المرة. تلاحظ عالمة المحيطات أليشيا ديلاوير (روزابيل لورانتي سيلرز) أن هذا هو أحدث وقت وصول للحيتان. وقد ساءت الأمور إلى درجة أن صديقة ليون ليزي (إليزابيث كينير)، التي تدير شركة لرصد الحيتان على قارب يملكانه معًا، قد تضطر إلى إغلاق عملها.

تشعر تشارلي بأنها تعاقبت بسبب الأخطاء التي ارتكبتها مع الأدوات وسلوكها الذي يظهر تمردها. تذهب إلى المدينة لتتناول مشروبًا وتلتقي بدوغلاس ماكينون (جاك جرينليز)، صيادًا.

على الرغم من أنهما على الجانبين المتضاربين في الصراع البيئي، إلا أنهما يقضيان الليل معًا. ينضم إليها في اليوم التالي لإعادة نشر الطاقم القياسي، ويجدان المئات من قطع "الثلج الناري" عائمة في الماء. تقرر الإبلاغ عن هذه الظاهرة غير العادية لمديرها.

في كندا، يلاحظ ليون أن الحيتان وصلت أخيرًا، وتخبره ليزي أنها ترغب في أن تكون أول قارب يخرج. ولكن عندما يذهب لرؤية أنماط هجرة الحيتان.

ذو صلة

يلاحظ أنه يرى نمطًا مقلقًا من قبل الأوركا ويحاول أن يحذر ليزي، التي امتلأ قاربها بالسياح. ولكنها تأتي متأخرة، حيث يقفز إحدى الأوركا من الماء ويهبط على متن قارب ليزي، ممزقًا إياه إلى نصفين. يبدو وكأن الحوت فعل ذلك بقصد.. أليست مغامرة تستحق المشاهدة؟

فيما يتعمقون الأبطال في التحقيقات بإطار من الدراما المثيرة، يكتشفون أن هذه الهجمات ليست مجرد تصاعد للعنف البيئي، بل هناك أمورٌ أكبر تدور خلف الكواليس. يصبح عليهم مواجهة تحديات معقدة وخيارات صعبة في سبيل الحفاظ على التوازن البيئي وحماية البشرية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة