تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بيل غيتس يحتفل بعيد ميلاده على يخت فخم قبالة السواحل التركية، بحضور جيف بيزوس وضيوف مميزين

أراجيك
أراجيك

2 د

احتفل عملاق التكنولوجيا ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس بعيد ميلاده الـ 66 والذي يصادف يوم 28 من تشرين الأول، في حفلة خاصة أقامها على شاطئ خليجٍ تركيّ.

حضر الحفلة 50 شخصًا، ومن أشهر أولئك الحضور وأكثرهم ثراءً كان الملياردير جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون للتجارة الإلكترونية والمدير التنفيذيّ السابق فيها، والذي حضر ملبيًا دعوة زميله إلى حفلة عيد ميلاده الخاصة، عن طريق السفر عبر مروحية خاصة من يخته الخاص الذي يرسو في جوفوكا إلى يخت بيل جيتس.

وبحسب ما تناقلته وسائل الإعلام التركية، فإنّ الضيوف قد نُقِلوا بواسطة طائرة مروحية من يخت بيل جيتس الفخم والمسمّى “لانا” إلى شاطئ “سي مي” الخلاب المنعزل على الشواطئ التركية، والواقع في مدينة “فتحية” المطلّة على بحر إيجة.

وقد استمرت الحفلة قرابة الأربع ساعات، تم فيها تقديم العديد من المأكولات البحرية المحلية والشمبانيا، بالإضافة إلى البيتزا والسوشي. أما عن الصور، فلم يتم التقاط أو نشر أي صورة للحفلة، إذ لم يُسمَح للعاملين على اليخت باستخدام هواتفهم المحمولة بغية حماية خصوصية الضيوف والحضور. 

وحسب الصحف التركية، فإنّ اليخت الذي اجتمع عليه الأصدقاء والذي استأجره بيل جيتس مقابل 1.8 مليون يورو أسبوعيًا، شوهد يرسو قبالة خليج “بويوك بونكوكلو” في منتجع فتحيّة الواقع في مقاطعة موغلا التركية. وذكرت المصادر أيضًا أنّ اليخت العملاق والذي يرفع علم جزر كايمان، هو من أفخر اليخوت العملاقة في العالم، بني عام 2020 على يد الشركة الإيطالية لبناء السفن Benetti، يبلغ طوله 107 أمتار، ويحتوي على ثماني كبائن فاخرة تستوعب كل منها حوالي 12 ضيفًا، كما يحتوي على مسبح وصالة رياضية وجاكوزي ونادي بحريّ وغير ذلك.

ذو صلة

وبعد الحفلة، عاد بيزوس إلى يخته المسمى “فلاينج فوكس”، والذي يرسو في خليج جوكوفا القريب، وهو أكبر من اليخت “لانا” الخاص بجيتس، إذ يبلغ طوله 136 مترًا، ويحتوي على مسبح بطول 12 مترًا، وتثار الشكوك فيما إذا كان بيزوس يمتلك هذا اليخت الفاخر أم يستأجره فقط من حين لآخر للترفيه عن نفسه، إذ تبلغ تكلفة الأجار الأسبوعية لهذا اليخت حوالي 3 مليون يورو.

وتجدر الإشارة إلى أنّ بيل جيتس والذي تقدّر صافي ثروته بحوالي 136 مليار دولار، قد تبوأ سابقًا مرتبة أغنى رجل في العالم. وحسب التقارير، فإن جيتس كان يقضي إجازته على طول السواحل التركية، كما زار في الأسبوع الأخير من شهر تشرين الأول المدينة الأثرية بودروم، وهي مدينة سياحية رائعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة