تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Amazon تحظر جهاز Flipper Zero من متجرها والسبب مخاوف أمنية

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

قامت Amazon بحظر جهاز Flipper Zero، القادر على قراءة بيانات NFC ومحاكاتها، وذلك بسبب مخاوف بشأن استخدامه المحتمل كجهاز لنسخ البطاقات المصرفية واستخدامها، وفك شفرة الأبواب المغلقة.ض

قامت أمازون بحظر جهاز Flipper Zero بسبب خطره الأمني المحتمل على بيانات البطاقات الائتمانية.

يُستخدم Flipper Zero لاختبار وتصحيح الأخطاء في الواجهات الرقمية والأجهزة الأخرى، كما أنه غير قادر على استنساخ بيانات البطاقات الائتمانية بشكل كامل.

حظر Flipper Zero من Amazon يسلط الضوء على مخاطر الأمان المحتملة المرتبطة بالأجهزة القادرة على قراءة بيانات NFC ومحاكاتها.


يتيح الجهاز للمستخدمين تحديد المواقع وتشخيص الأخطاء واختبار وتصحيح مختلف أنواع الواجهات الرقمية وتحديد التردد اللاسلكي (RFID) والاتصال قريب المدى (NFC) والأشعة تحت الحمراء والبلوتوث وغيرها من البروتوكولات. وبينما لا تشكل هذه الخيارات خطرًا بشكل ذاتي، إلا أن القدرة على تقليد عدة أجهزة أو بطاقات أو واجهات هي ما يراه الكثيرون تهديداً أمنياً.

تم تصميم Flipper Zero في عام 2020 لمساعدة المتخصصين في مجال الأمن والتقنيين في مهام مثل اختبار الاختراق وتصحيح الأخطاء، ويدعم الجهاز خاصية NFC، مما يمكنه من إدارة فئة واسعة من الأجهزة وأنظمة التحكم عن بُعد دون الحاجة إلى أي مفتاح. بالإضافة إلى نسخه لكود مشفر "RFID" الذي يتم تخزينه على البطاقات، وقدرته على المسح الضوئي، أثار مخاوف بشأن مخاطره الأمنية.

وفي حين تستخدم العديد من البطاقات الائتمانية التي تقدم معاملات لا تلامسية خاصية NFC، ودعم Flipper لقراءة أي بيانات NFC غير مشفرة على البطاقة، إلا أنه يفتقر إلى القدرة على قراءة البيانات المشفرة الإضافية المطلوبة لإكمال المعاملة، مما يجعل من المستحيل محاكاة بطاقة ائتمانية بنسبة 100%.

ذو صلة

على الرغم من ذلك، ترى Amazon أن Flipper يمثل خطرًا أمنيًا محتملاً، لذا فقد أصدرت تعليمات للبائعين لإزالة أي قوائم مرتبطة بالجهاز، ومنعت بيعه على المنصة.

ومن الجدير بالذكر أن حظر Flipper Zero من Amazon يسلط الضوء على مخاطر الأمان المحتملة المرتبطة بالأجهزة القادرة على قراءة بيانات NFC ومحاكاتها. فمع استمرار تقدم التكنولوجيا، من المهم النظر في المخاطر المحتملة المرتبطة بالأجهزة الجديدة واتخاذ التدابير المناسبة للتخفيف من هذه المخاطر.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة