تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

وداعًا كانفا.. تعرّف على أهم بدائل مجانية من أدوبي ومايكروسوفت!

مريم مونس
مريم مونس

3 د

في عالم التصميم الرقمي، احتل موقع "كانفا" Canva مكانة كبيرة بفضل واجهته السهلة وأدواته المتعددة. ولكن، ماذا لو كان هناك بدائل تقدم مزايا أكثر وأفضل؟ دعونا نكتشف الأدوات المتاحة من عمالقة التكنولوجيا مثل "أدوبي" و"مايكروسوفت" والمجاني، بالإضافة إلى أداة Leonardo التي تعتمد على الذكاء الصناعي. 


Adobe Express.. المولود الجديد لأودوبي

Adobe وهو اسم مألوف في مجال التصميم الجرافيكي وتحرير الصور، لكنّه يثبّت دخوله بقوة إلى مساحة التصميم التي يمكن الوصول إليها باستخدام Adobe Express. إذ إنه يقدم مجموعة من القوالب التي تلبي العديد من احتياجات التصميم.


أبرز مميزات برنامج Adobe Express

  • واجهة المستخدم: تجمع بين البساطة والميزات القوية، وهي تلبي احتياجات كل من المبتدئين والمحترفين.
  • التكامل: كجزء من مجموعة Adobe، فهو يوفر تكاملًا سلسًا مع منتجات Adobe الأخرى.
  • التخصيص: مجموعة كبيرة من الخطوط والصور المخزنة وعناصر التصميم تجعل كل تصميم فريدًا من نوعه.

Microsoft Designer.. مزج البساطة مع التطور

تدخل Microsoft عالم التصميم باستخدام Microsoft Designer، وهي أداة تجمع بين سهولة الاستخدام والتطور. فهي متعددة الاستخدامات وتلبي مجموعة من الاحتياجات، بدءًا من الرسوم البيانية وحتى منشورات وسائل التواصل الاجتماعي.


السمات المميزة لبرنامج Microsoft Designer

  • التنوع: قالب جاهز لكل احتياجات التصميم.
  • التعاون: يسمح بالتعاوم بين والمشاركة بين عناصر فريق التصميم من خلال أدوات مميزة في الوقت الفعلي، مما يجعل مشاريع الفريق أكثر سلاسة.
  • التكامل السحابي: مع دعم OneDrive، ستكون تصميماتك في متناول اليد دائمًا.

Leonardo Ai.. البديل المجاني لميدجورني

أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي، مما يعني أنها تستخدم خوارزميات متقدمة مع التعلم الآلي أو تقنيات الذكاء الاصطناعي الأخرى لأداء مهامها. تم تصميم Leonardo Ai لإنتاج محتوى مرئي عالي الجودة. وهذا يعني أنه يمكنه إنشاء صور أو رسومات أو وسائط مرئية أخرى ذات مستوى قياسي كافٍ للاستخدام المهني، سواء كان ذلك في التسويق أو النشر أو تصميم الويب وما إلى ذلك.


الجوانب الفريدة لأداة Leonardo Ai

ذو صلة
  • الجودة: تعد الأداة بتقديم مستوى من الجودة لا مثيل له ومتفوق جدًا على منافسيها. وذلك من خلال دقة الصور وتعقيد التصاميم ودقة الذكاء الاصطناعي في تفسير مدخلات المستخدم.
  • السرعة: هي ميزة كبيرة في بيئة احترافية حيث تكون أوقات التسليم حاسمة. تُعزى هذه السرعة إلى قدرات الذكاء الاصطناعي التي يمكنها معالجة البيانات واتخاذ القرارات بشكل أسرع من البرامج التقليدية.
  • دعم اللمس والقلم: هدية للفنانين الرقميين الذين يفضلون الأسلوب التقليدي العملي في إبداعاتهم.

أصبح من الضروري البحث عن أدوات قوية وموثوقة لتلبية احتياجات المصممين. وعلى الرغم من شهرة كانفا وسهولة استخدامه، فإن شركات مثل أدوبي ومايكروسوفت تقدم بدائل مجانية قوية قد تلبي احتياجاتك وتفوق توقعاتك. لذا، قبل أن تقرر الاستمرار مع أداة معينة، تأكد من تجربة هذه الخيارات ورؤية ما يمكنها أن تقدمه لك.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة