تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

“الإنماء باي” تستثمر في صندوق “سكنى” لدعم الشركات الناشئة في التقنية المالية

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أعلنت "الإنماء باي" السعودية ذراع التقنية المالية لمصرف الإنماء، عن استثمارها في صندوق "سكنى" لرأس المال الجريء، الذي يهدف إلى دعم الشركات الناشئة في مجال التقنية المالية.

أكد مساعد بن خالد القاضي، الرئيس التنفيذي لـ"الإنماء باي"، أن الاستثمار في "سكنى فنتشرز" يأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية للمصرف والشركة، مع التركيز على دعم الشركات الناشئة في دول مثل السعودية، مصر، البحرين، والإمارات.

تسعى "الإنماء باي" من خلال هذا الاستثمار وغيره إلى تحقيق استراتيجية المصرف والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات المالية الرقمية.

أعلنت شركة "الإنماء باي"، الذراع الخاص بالتقنية المالية لمصرف الإنماء السعودي، عن قيامها بتوجيه استثمارات جديدة نحو صندوق "سكنى" لرأس المال الجريء، الذي تديره "سكنى فنتشرز". يركز هذا الصندوق على دعم وتمويل الشركات الناشئة في مجال التقنية المالية داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد امتنع كلا الطرفين عن الكشف عن التفاصيل المالية لهذا الاستثمار.

ذو صلة

من جانبه، أفاد مساعد بن خالد القاضي، الرئيس التنفيذي لـ"الإنماء باي"، بأن "سكنى فنتشرز" يعد صندوقاً يسعى بشكل أساسي لدعم الشركات الواعدة والريادية في مراحلها الأولية، مع تحديد التركيز على دول بعينها مثل السعودية، مصر، البحرين، والإمارات. وأكد القاضي أن هذا الاستثمار يأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية لخدمة عملاء كل من الشركة والمصرف.

وتابع القاضي شارحًا أن "الإنماء باي" تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات المالية الرقمية، بما في ذلك محفظة "الإنماء باي" الرقمية وبوابة الدفع "كليك باي"، إلى جانب العديد من الحلول المالية الأخرى. وأشار إلى أن الشركة تهدف إلى دعم استراتيجية المصرف والشركات التابعة له، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030، من خلال التوسع في الاستثمارات ضمن صناديق رأس المال الجريء والاستثمارات الاستراتيجية المباشرة في الشركات العاملة في قطاع التقنية المالية داخل وخارج السعودية، مشيرًا إلى الاستثمارات السابقة في صندوق "Hambro Perks Oryx Fund" والاستثمار الأخير في صندوق "سكنى".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة