تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

البنك المركزي السعودي يمنح ترخيصًا لـ ‘التفاعل الذكي للوساطة الرقمية’ في خطوة لتعزيز الابتكار المالي

مريم مونس
مريم مونس

1 د

يُعلن البنك المركزي السعودي عن منح ترخيص لشركة "التفاعل الذكي للوساطة الرقمية"، مما يتيح للشركة ممارسة نشاط الوساطة الرقمية لجهات التمويل في المملكة.

يأتي القرار في إطار جهود البنك المركزي لدعم وتمكين قطاع التمويل، مع التركيز على رفع مستوى فاعلية التعاملات المالية وتعزيز مرونتها، بالإضافة إلى تعزيز الابتكار في خدمات القطاع المالي.

يؤكد البنك المركزي على أهمية التفاعل مع المؤسسات المالية المرخصة أو المصرح لها من قبل "ساما"، مشددًا على أهمية التحقق من هذا الأمر عبر زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي.

في إعلان حديث، أكد البنك المركزي السعودي "ساما" عن منح ترخيص لشركة "التفاعل الذكي للوساطة الرقمية"، مما يسمح للشركة بمزاولة نشاط الوساطة الرقمية لجهات التمويل في المملكة العربية السعودية. يأتي هذا الإعلان في سياق جهود البنك المركزي السعودي لدعم وتمكين قطاع التمويل، وتحقيق أهداف تعزيز فعالية التعاملات المالية ومرونتها.

ذو صلة

يصبح إجمالي عدد الشركات المرخصة لمزاولة نشاط الوساطة الرقمية لجهات التمويل في المملكة العربية السعودية ثلاث شركات بموجب هذا الترخيص الجديد.

تأتي هذه الخطوة في إطار التحفيز للابتكار في خدمات القطاع المالي، بهدف تحقيق رفع مستوى الشمول المالي في المملكة وتوفير الخدمات المالية لجميع فئات المجتمع. يعكس البنك المركزي السعودي التزامه بأهمية التعامل مع المؤسسات المالية المرخصة أو المصرح لها من قبل "ساما"، ويشدد على أهمية التحقق من ذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة