تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الجدل حول مستقبل الذكاء الاصطناعي .. كيف تعمل شركة Uniphore على توسيع سيطرتها وتقليل الهلوسة في نماذجها للذكاء الاصطناعي؟

الجدل حول مستقبل الذكاء الاصطناعي .. كيف تعمل شركة Uniphore على توسيع سيطرتها وتقليل الهلوسة في نماذجها للذكاء الاصطناعي؟
محمد نصار
محمد نصار

2 د

التنظيم الخاص بالذكاء الاصطناعي يتقدم مع مبادرات مثل أمر الرئيس الأمريكي التنفيذي وقانون الاتحاد الأوروبي للذكاء الاصطناعي، لكن الثقة العامة في الذكاء الاصطناعي والنظام الذاتي للشركات التقنية لا تزال منخفضة.

يركز نهج يونيفور في الذكاء الاصطناعي على نماذج مسؤولة وقليلة التحيز، مقارنةً بالنهج الأكثر عمومية مثل تلك التي تتبعها Open AI.

يوجد جدل حول تأثير الذكاء الاصطناعي على الوظائف، إذ يرى البعض أن الذكاء الاصطناعي هو أداة لتعزيز الكفاءة دون فقدان كبير للوظائف، بينما يتوقع آخرون تأثيرًا أكبر دون تأثير على التوظيف.

ارتفعت المخاوف حول تأثير الذكاء الاصطناعي، ومع إعلان الرئيس الأمريكي عن أمر تنفيذي بشأن الذكاء الاصطناعي وتوقع الاتحاد الأوروبي لقانون الذكاء الاصطناعي، فإن الجهود تتسارع لتنظيم الذكاء الاصطناعي، وفي نفس الوقت تقود شركات مثل يونيفور Uniphore تطوير الذكاء الاصطناعي المسؤول، فيما يتزايد النقاش حول دوره في سوق العمل.

أعلن الرئيس الأمريكي عن أمر تنفيذي بشأن الذكاء الاصطناعي لتخفيف المخاطر مثل التضليل والتمييز، وفي الوقت نفسه يقترب الاتحاد الأوروبي من الانتهاء من قانون الذكاء الاصطناعي، على الرغم من التحديات التي يواجهها من الدول الأعضاء الرئيسية.

ذو صلة

على الرغم من الجهود، فإن الثقة في الذكاء الاصطناعي لا تزال منخفضة إذ يُشكك العديد في قدرة المسؤولين على النظام الذاتي، وتستمر الرواية حول الذكاء الاصطناعي بين التفاؤل الشديد والحذر المروع، وتركز شركة Uniphore، وهي شركة ذكاء صطناعي تأسست 2008، على خلق الذكاء الاصطناعي المسؤول، ويؤكد الرئيس التنفيذي للشركة على بناء نماذج تعتمد على مجموعات بيانات متنوعة للحد من التمييز، وعلى عكس شركة Open AI، فإن شركة Uniphore تستخدم بيانات محددة مجهولة الهوية لكل عميل، لإنشاء تطبيقات ذكاء اصطناعي أكثر تحكمًا وكفاءة.

يتوقع البعض أن الذكاء الاصطناعي سوف يقلل من الوظائف، ويجادل آخرون أن الذكاء الاصطناعي سوف يعزز كفاءة العمل دون فقدان للوظائف، ويستمر النقاش حول التأثيرات طويلة الأمد للذكاء الاصطناعي على التوظيف، وجعلت رحلة الذكاء الاصطناعي من تكنولوجيا متخصصة إلى ظاهرة عالمية، لها الكثير من التحديات والفرص، وتحاول الهيئات مواكبة التقدم، وتمثل شركة Uniphore مثالًا على الالتزام بتطوير الذكاء الاصطناعي المسؤول، ويظل الحوار حول الذكاء الاصطناعي ومستقبله قائمًا، ويعكس وجهات النظر المختلفة داخل المجال.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة