تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الشركة السعودية للاستثمار الجريء تدعم صندوق IMPACT46 الثالث بمبلغ 112.5 مليون ريال

مريم مونس
مريم مونس

2 د

تستثمر الشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC) مبلغ 112,5 مليون ريال في صندوق شركة IMPACT46 الثالث لدعم الشركات الناشئة في المملكة والمنطقة.

السعودية تتصدر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الاستثمار الجريء بقيمة تجاوزت 1,67 مليار ريال خلال نصف 2023.

تأسست الشركة السعودية للاستثمار الجريء عام 2018 واستثمرت في 43 صندوقًا وأكثر من 700 شركة ناشئة حتى الآن.

أعلنت الشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC)، عن قرارها بالاستثمار في صندوق شركة IMPACT46 بمبلغ 112.5 مليون ريال. يهدف هذا الصندوق, الذي أُطلق مؤخرًا, إلى الاستثمار في الشركات الناشئة بمراحلها المتنوعة في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية بأسرها.

تم التوقيع على اتفاقية الاستثمار من قبل الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للاستثمار الجريء وعضو مجلس إدارتها. كما وقع الاتفاق الأستاذ عبدالعزيز العمران، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة IMPACT46. وشهدت مراسم التوقيع حضور الأستاذة نورة السرحان، الرئيس التنفيذي للاستثمار في SVC، والأستاذة هيفاء بهيان، الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية، بالإضافة إلى الأستاذة بسمة السنيدي، الشريك الإداري ورئيس إدارة الأصول في IMPACT46.

بخصوص هذا الاستثمار, أوضح الدكتور نبيل كوشك أن هذا القرار جاء في إطار برنامج الاستثمار في الصناديق الذي تقوم به الشركة. هدفه تعزيز الاستثمار الجريء في الشركات الناشئة داخل المملكة لجميع المراحل والقطاعات. ذكر أيضًا أن المملكة العربية السعودية قد شهدت نموًا كبيرًا في قطاع الاستثمار الجريء خلال السنوات الماضية، مما جعلها تحتل المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال النصف الأول من 2023 من حيث حجم المبالغ المستثمرة.

وفي هذا السياق, أشار إلى أن المملكة العربية السعودية قد تصدرت الدول الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقيمة استثمارات تجاوزت 446 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 1.67 مليار ريال سعودي) خلال النصف الأول من العام.

ذو صلة

الأستاذ عبدالعزيز العمران, من جهته, أعرب عن سعادته الكبيرة بالاستثمار الذي قامت به الشركة السعودية للاستثمار الجريء في صندوقهم. وذكر أن هذا الاستثمار سيدعم جهود الشركة في دعم نمو الشركات التقنية الناشئة وسيسهم في تعزيز رؤيتهم المشتركة لإحداث تأثير اقتصادي مستدام. وأضاف بقوله: "هذا الاستثمار يثبت المستقبل الواعد للنشاط الاستثماري الجريء في المملكة".

تم التأسيس للشركة السعودية للاستثمار الجريء في العام 2018 كشركة استثمارية حكومية تتبع لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة. هدف الشركة هو تحفيز ودعم تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من مرحلة التأسيس وحتى الطرح الأولي عبر الاستثمار في الصناديق والمشاركة المباشرة في تمويل الشركات الناشئة. وللشركة ميزانية استثمارية تصل إلى 7.5 مليار ريال (ما يعادل 2 مليار دولار أمريكي). واستثمرت حتى الآن في 43 صندوقًا وأكثر من 700 شركة ناشئة ومنشأة صغيرة ومتوسطة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة