تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

PureHealth الإماراتية توسع رقعتها العالمية بالاستحواذ على CircleHealth البريطانية

مريم مونس
مريم مونس

1 د

شركة PureHealth بيور هيلث في أبو ظبي "ADQ" تستحوذ على مجموعة CircleHealth البريطانية بقيمة 4,41 مليارات درهم إماراتي.

يمثل هذا الاستحواذ أولى خطوات "بيور هيلث" نحو السوق البريطانية ضمن خطتها للتوسع العالمي.

ستحصل "بيور هيلث" على 100% من محفظة "سيركل هيلث"، ويشمل ذلك مجموعة من المستشفيات الجديدة في المملكة المتحدة.

في خطوة استراتيجية ضخمة وغير مسبوقة، أعلنت شركة PureHealth "بيور هيلث"، التابعة للمجموعة الاستثمارية الحكومية في أبو ظبي "ADQ"، عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على مجموعة CircleHealth "سيركل هيلث" البريطانية، المُشغل الاستقلالي للمستشفيات، مقابل 4.41 مليارات درهم إماراتي.

يأتي هذا الاستحواذ ضمن استراتيجية "بيور هيلث" للتوسع وتعزيز وجودها في أسواق الرعاية الصحية العالمية. فوفقًا لبيان صحفي صادر عن مكتب أبو ظبي للإعلام، يُمثل هذا الاستحواذ أولى خطوات المنصة الصحية نحو السوق البريطانية، ما يشير إلى التطلعات الكبيرة للشركة في توسيع أعمالها.

وسيتيح الاستحواذ لـ "بيور هيلث" السيطرة الكاملة على محفظة "سيركل هيلث"، التي تشمل مجموعة من المستشفيات الجديدة والمتطورة في بريطانيا، بما في ذلك أول مستشفى للتأهيل تم بناؤه لأغراض محددة في المملكة المتحدة.

ذو صلة

من الجدير بالذكر أن "ADQ"، التي تدير أصولًا تقدر بـ 157 مليار دولار أمريكي، لديها تاريخ طويل في قطاع الرعاية الصحية، حيث تمتلك حصصًا في عدة شركات رعاية صحية عالمية.

ومع هذه الخطوة الحاسمة، تؤكد "بيور هيلث" استراتيجيتها المبتكرة وطموحاتها في تقديم خدمات رعاية صحية على مستوى عالمي. وفي ظل التحديات التي تواجه القطاع الصحي حول العالم، لذا يُعد هذا الاستحواذ خبرًا مشرقًا يبرز دور الشركات الإماراتية في المشهد الصحي العالمي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة