تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تحاول شركة ميتا منافسة ChatGPT بواسطة روبوت دردشة جديد

محمد نصار
محمد نصار

2 د

تستثمر ميتا في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، بهدف تطوير دردشة تتفوق على  GPT-4 من OpenAI.

تواجه الشركة تحديات، بما في ذلك تغيير باحثي الذكاء الاصطناعي والمنافسة الشديدة من العمالقة التكنولوجيين مثل أبل، وجوجل، وأمازون.

تركيز صناعة التكنولوجيا على الذكاء الاصطناعي التوليدي يشير إلى مستقبل غني بتكنولوجيات الدردشة المتقدمة والابتكارات.

طبقًا لموقع The Verge، تستثمر شركة ميتا -الشركة الأم لفيس بوك وواتساب وانستجرام- الكثير من الأموال الآن في شرائح تدريب الذكاء الاصطناعي، وتوسيع مراكز البيانات، من أجل تطوير روبوت دردشة يستطيع منافسة شات جي بي تي من شركة Open AI.

تسعى شركة ميتا للحصول على شرائح Nvidia H100 لتدريب الذكاء الاصطناعي وتعزيز بنيتها التحتية، لضمان عدم الاعتماد على منصة سحابة Microsoft’s Azure لتدريب روبوتها القادم، وفي وقت سابق من هذا العام أسست الشركة فريقًا لتطوير أدوات الذكاء الاصطناعي التي تستطيع محاكاة التعبيرات البشرية، وهذه المبادرة تتماشى مع ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تُشاع حولها الكثير من الشائعات، مثلما حدث في التسريب الأخير الذي يوضح اختبار دردشة انستجرام مع 30 شخصية متميزة.


ذو صلة

لم تكن الرحلة سهلة بالنسبة لشركة ميتا، إذا عانت من الكثير من التحديات مثل تخصيص الموارد عبر مشاريع النموذج اللغوي الكبير، وزيادة المنافسة في سوق مجال الذكاء الاصطناعي، وبينما أعلنت شركة Open AI أنها لا تخطط لتدريب الجيل الجديد من شات جي بي تي، تستمر أبل في الاستثمار في نموذجها Ajax الذي يُتوقع أن يتفوق على شات جي بي تي، وفي نفس الوقت تتوسع كل من جوجل ومايكروسوفت في المجال، وتحاول جوجل إضافة الذكاء الاصطناعي إلى مساعدها Google Assistant، كما تحاول أمازون استخدام الذكاء الاصطناعي لتشغيل مساعدها أليكسا.

تحاول شركة ميتا البقاء في مقدمة سوق الذكاء الاصطناعي من خلال التركيز على تطوير روبوت دردشة يعتمد على الذكاء الاصطناعي ينافس شات جي بي تي، وزيادة التنافس في مجال الذكاء الاصطناعي يعد بمستقبل مليء بالتكنولوجيا المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة