تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

المؤسس المشاركة لشركة Bitmex: شركة BlackRock ستكتب نهاية البيتكوين!

المؤسس المشاركة لشركة Bitmex: شركة BlackRock ستكتب نهاية البيتكوين!
محمد نصار
محمد نصار

2 د

تصل أسعار البيتكوين إلى 45,000 دولار في ظل انتظار صندوق BlackRock للبيتكوين.

يحذر آرثر هايز من أن نجاح صناديق الاستثمار المدارة من قبل التمويل التقليدي قد يؤدي إلى انهيار شبكة البيتكوين.

تحدد هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية موعدًا نهائيًا في 29 ديسمبر لطلبات صناديق البيتكوين، مع توقعات بالموافقة في بداية عام 2024.

وصل سعر البيتكوين إلى 45 ألف دولار، وذلك يسبب الكثير من التداعيات في سوق العملات المشفرة، ومع استعداد شركة  BlackRock لإطلاق صندوق تداول للبيتكوين، فإن آرثر هايز -المؤسس المشارك لشركة BitMex- يحذر بشدة من أن نجاح صناديق الاستثمار التي تديرها مؤسسات التمويل التقليدية قد يعني نهاية البيتكوين.

وصلت التوقعات حول صندوق BlackRock للبيتكوين إلى مستويات غير مسبوقة، فبعد ارتفاع سعر البيتكوين من شهر أكتوبر، أعرب آرثر هايز عن قلقه حول أن نجاح الصناديق الاستثمارية سيضر بشدة البيتكوين، ويرى هايز أن BlackRock قد جمعت كمية كبيرة من البيتكوين، فإن ذلك سيؤدي إلى تعطل التدفق الطبيعي لعمليات البيتكوين، وستكون العواقب وخيمة للمنقبين عن البيتكوين، إذ لن يكونوا قادرين على تحمل تكاليف الطاقة المطلوبة لأمان الشبكة، ولذلك يحذر هايز من أن ذلك سوف يغلق عمل المنقبين مما يؤدي في النهاية إلى انهيار شبكة البيتكوين.

ذو صلة

على الرغم من كل هذه المخاطر، فإن الآمال مرتفعة بنجاح الصندوق الاستثماري بالحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في بداية 2024، وكشف تسريب لمناقشات سرية إلى أن الهيئة حددت موعدًا نهائيًا في 29 ديسمبر لتحديثات نهائية لطلباتهم، ورشحت مصادر داخلية أن الهيئة قد توافق على الصندوق في أول أيام العمل في 2024.

تعتزم BlackRock ضخ 10 مليون دولار في صندوق البيتكوين وهو ارتفاع كبير عن 100 ألف فقط في أكتوبر الماضي، ومع ارتفاع أسعار البيتكوين وزيادة قوة صندوق BlackRock، فإن آرثر هايز يحذر من ذلك، ويعتقد أنه سوف يكون نهاية البيتكوين.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة