تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

المساعد الذكي للسيارات!! تعاونت مايكروسوفت وشركة توم توم لتحسين تجربة القيادة

المساعد الذكي للسيارات!! تعاونت مايكروسوفت وشركة توم توم لتحسين تجربة القيادة
محمد نصار
محمد نصار

2 د

تعاونت توم توم ومايكروسوفت في تطوير مساعد في السيارة يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

المساعد الذي وُصف بأنه "متكامل بشكل كامل"، يتيح للسائقين أداء مهام مثل التنقل، وضبط درجة الحرارة، وتغيير محطات الراديو من خلال تفاعل واحد.

تخطط توم توم لتضمين المساعد الذكي في منصة السيارة الترفيهية Digital Cockpit وتوفيره لمقدمي الخدمات وشركات السيارات مباشرة، بهدف تعزيز الابتكار في قطاع السيارات.

تعاونت شركة الخرائط توم توم مع مايكروسوفت لإحداث ثورة في تجربة القيادة عن طريق دمج مساعد يعمل بالذكاء الاصطناعي في السيارة، وهذا التعاون يهدف إلى إنشاء مساعد سيارات متكامل، وباستخدام إمكانيات الذكاء الاصطناعي مثل شات جي بي تي، فإن هذه التكنولوجيا ستتيح للسائقين التحكم في جوانب مختلفة من سياراتهم.

مساعد السيارة الذكي يتجاوز بساطة الأوامر الصوتية، وسوف يستفيد من أدوات الذكاء الاصطناعي مثل شات جي بي تي، وسيسمح للسائقين بالتفاعل بسهولة مع مركباتهم، ويشمل التعاون تكامل خبرة توم توم في الملاحة، وخدمة Microsoft's Azure Open AI، بالإضافة إلى قواعد بيانات وأنظمة افتراضية أخرى.

سيتمكن السائقون من توجيه المساعد لأداء مهام متنوعة مثل التنقل إلى مواقع محددة، والعثور على مناطق الازدحام، وضبط درجة الحرارة، وتغيير محطات الراديو، ويستند الأساس التكنولوجي على فهم النظام للاستعلامات المعقدة بفضل قوة نماذج الذكاء الاصطناعي المتطورة.

ذو صلة

تخطط توم توم لتضمين هذا المساعد في سيارة Digital Cockpit، وتهدف الشركة إلى توفير المساعد لمقدمي الخدمات وشركات السيارات، ويهدف التعاون إلى تقديم حلًا محوريًا يسمح للسائقين بطلب مهام مختلفة من السيارة بثقة.

أعرب المدير التنفيذي لشركة توم توم عن حماسه قائلًا "تتعاون الشركتين لتقديم حل أفضل، فنحن نحول تجربة القيادة داخل المركبة، مما يمكن السائقين من طلب أي شيء من السيارة وهم على ثقة بتنفيذها"، وتشير الشراكة بين توم توم ومايكروسوفت إلى خطوة كبيرة في صناعة السيارات، ويهدف التعاون إلى توفير تجربة رائعة، والسماح للسائقين بالتركيز على الطريق أثناء التفاعل بسهولة مع السيارة، وهذ يقدم الراحة والسلامة في تجربة القيادة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة