تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

المستقبل هنا: الكشف عن أول “درّاجة طائرة” في العالم بسعر 500 ألف دولار!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

بسعر يقارب الـ٥٥٥،٠٠٠ دولار، تمّ إطلاق وسيلة نقل جديدة تروّج كـ "أوّل دراجة طائرة في العالم" في اليابان.

الدراجة الهوائية الفاخرة XTURISMO متوفرة الآن في اليابان فقط مقابل 555000 دولار.

تكشف AERWINS عن أول دراجة طيران في العالم؛ الملقّبة بـ XTURISMO


تُعرف هذه الدراجة باسم XTURISMO "الطّائرة الفاخرة"، وهي مستوحاة من عالم "حرب النجوم"، وقد طوّرتها شركة طيران تُدعى AERWINS. يتميّز هذا المركّب الذي يبلغ طوله 12 قدماً، بأنّه مخصّص لسحب القوة من محرك Kawasaki ذو الدّفع بالغاز الذي يعمل بقوة 228 حصاناً، ويعمل على تشغيل جناحين رئيسيين كبيرين. كما يتميّز هذا الجهاز بأنه يستخدم بطاريّة كهربائيّة تعمل على تشغيل أربعة مراوح على حواف الجهاز لتوفير الاستقرار أثناء الرّحلة.

يمكن لهذه الدّراجة أن تصل إلى سرعات تتراوح بين 50 إلى 62 ميلاً في السّاعة، وقد وُصفت بأنها "تجسيدٌ لحلم الحركة الجوية، توسيع أفكارك حول النقل، وتجربة العالم كما لم تجرّبه من قبل." تتشابه هذه الدّراجة الطّائرة مع دراجات السرعة التي استخدمتها الإمبراطورية الكونيّة لمطاردة لوك سكاي ووكر والأميرة ليا أورجانا في الغابات على كوكب إندور في الجزء السّادس من السلسلة؛ "عودة الجيداي".

في يونيو ٢٠٢٢، أعلنت شركة AERWINS عن إطلاق سيارة XTURISMO Limited Edition في مؤتمر Top Marques Monaco المقرّر في ديسمبر، وحظيت باستحسان في معرض ديترويت الدولي في أمريكا في سبتمبر، ووفقًا لممثلي العلامة التجارية، فإنهم "يتلقون حالياً الطلبات والاستفسارات، من جميع انحاء العالم."

للأسف، فإنّ عشاق "حرب النجوم" ممّن يتوقون للمشاركة في مطاردتهم الخاصّة سيشعرون بالحزن لمعرفة أنّ الدّراجات الطائرة متوفرة حالياً فقط في اليابان، وتقتصر تجربتها على مضمار سباق مغلق.


وعلى الرّغم من أن السّعر المرتفع للغاية لهذه المركبة الجوية الفاخرة يمكن أن يعيق من انتشارها في الوقت الحالي، فإنها تمثل خطوة هامة في مجال النقل الجوي، وتشير إلى أننا ربما نكون على مشارف مستقبل جديد من النقل الجوّي.


ذو صلة

إنّ إطلاق XTURISMO يدلّ على أنّ الشّركات تستثمر في النقل الجوي كجزء من مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة للنقل، وقد تكون السيارات الطائرة هي مستقبل السّفر، ولكن من المهم أيضاً العمل على تطوير التّقنيات الحديثة التي تسمح بالتّنقل في الهواء بسلامة وسلاسة، والتي تلبي احتياجات المجتمعات في المستقبل حيث سيكون الانتقال بين الأماكن بالطيران أكثر شيوعاً.

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة