تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

النفط الجديد .. المدير التنفيذي لشركة إكس موبيل أندرو كاري يشدد على أهمية البيانات عالية الجودة في عالم الذكاء الاصطناعي

محمد نصار
محمد نصار

2 د

البيانات عالية الجودة أمر أساسي لنجاح المبادرات في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

مكتب البيانات المركزي في إكسون موبيل بقيادة أندرو كاري، يُركز على استراتيجية بيانات قوية، باستخدام أدوات مثل منصة Snowflake السحابية.

بينما تظل العديد من الشركات بما في ذلك إكسون موبيل، حذرة بشأن الانغمار في الذكاء الاصطناعي التوليدي، يوجد اتفاق عام على أهمية جودة البيانات والاستراتيجية.

طبقًا لموقع zdnet، فإن البيانات هي غالبًا ما توصف في العالم الجديد باسم النفط الجديد، وذلك بسبب أهميتها في الأعمال التجارية، وهي حجر الزاوية للذكاء الاصطناعي، ويُشدد أندرو كاري المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في شركة إكسون موبيل، على أن النجاح في مجال الذكاء الاصطناعي يعتمد على البيانات عالية الجودة.

يعتقد أندرو أن الفرص المتزايدة في مجال الذكاء الاصطناعي تضغط على الشركات لتقييم جودة بياناتها، وقد علمته خبرته أن استراتيجية البيانات الصلبة أمر أساسي للنجاح في التكنولوجيا الناشئة، وتحت قيادة كاري أسست شركة أكسون موبيل استراتيجية بيانات قوية مؤكدة على أن الشركة تفهم جودة بياناتها وتحدد أي مجموعات بيانات جاهزة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، ويضع مكتب البيانات المركزي استراتيجية للشركة في عصر الذكاء الاصطناعي، وتستخدم الشركة منصة Snowflake السحابية، مما يوفر للشركة أساس بيانات موحد للمرة الأولى.


ذو صلة

كما يستكشف فريق كاري الإمكانيات المحتملة لنماذج اللغة الكبيرة والذكاء الاصطناعي التوليدي كجزء من استراتيجية بيانات طويلة الأمد، مع التركيز على ضمان جودة البيانات قبل بدء المشاريع، ويتوافق ذلك مع العديد من الشركات الأخرى، إذ كشف استطلاع حديث أجرته شركة Workday أن 98% من المدراء يرون فائدة هائلة من الذكاء الاصطناعي، لكن 49% يشعرون أن منظماتهم غير مجهزة لاستغلال هذه الفوائد بسبب نقص الأدوات والمهارات المعرفية.

تتفق مديرة التحليل في شركة Gartner  سامانثا سيرل مع موقف كاري بشأن أهمية البيانات، وتُشير إلى أن جودة البيانات مهمة للتأكيد على أن نماذج الذكاء الاصطناعي سوف تكون دقيقة، كما أنها تحتاج إلى العامل البشري للتحقق منها لضمان صحتها، وبينما تظل إكسون موبيل حذرة بشأن الذكاء الاصطناعي، فإنها تملك تاريخ طويل في استغلال جوانب أخرى من التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، ويتوقع كاري أن تستخدم الشركة هذه التكنولوجيا في مجالات رئيسية متعددة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة