تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بدائل رائعة لـ Midjourney 🤩.. تعرف على أفضل 7 أدوات لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي

مريم مونس
مريم مونس

3 د

هل تبحث عن طرق مميزة لإنشاء صور فريدة من نوعها باستخدام الذكاء الاصطناعي؟ هل ترغب في التعمّق في عالم الفن الرقمي، لكنك تبحث عن خيارات بديلة لـ Midjourney؟ دعنا نعرض لك 7 أدوات ساحرة تمكنك من تحويل أفكارك إلى لوحات فنية رقمية باستخدام قوة الذكاء الاصطناعي!


Leonardo AI

قوة وتخصيص ممتازين. إذ تبرز Leonardo AI بواجهتها الراقية والنماذج المتنوعة لتحقيق تطبيقات متعددة. هذه الأداة تتيح لك تعديل الصور بدقة غير مسبوقة مقارنة بأدوات أخرى. مع توافر مجموعة غنية من الميزات، تقف Leonardo AI في الطليعة. يمكنك ضبط الدقة حتى 2688 × 2688 بكسل، واختيار النتائج المرغوبة، وتحديد عمق المجال لصور أكثر واقعية. بالنسبة للصور ذات الجودة العالية، يقدم نموذج Alchemy V2 نتائج مذهلة بالتفاصيل الرائعة.

الحد لـ LeonardoAI هو 7 استعلامات مجانية يوميًا، ولكن هذا يتم تجديده يوميًا.


Adobe Firefly

الذكاء الاصطناعي بلمسة Adobe. رغم أنك قد لا تتوقع من Adobe أن تقدم أداة لتوليد الصور بتقنية AI، إلا أن Firefly يستفيد من خلفية الشركة في مجال التصوير. وجدنا أن هذا النموذج يقدم تفاصيل أدق للأشخاص مقارنةً بـ Dall-E 2، مع ملاحظة أنه يحتاج إلى بعض التحسينات في التعرف الفوري.

ميزة فريدة لـ Firefly هي توليده لشخصيات تظهر بملامح هندية، مما قد يعكس تقديرًا للتحيزات الإقليمية.


DALL-E 2

أداة تحويل النص إلى صورة من خلال الذكاء الاصطناعي DALL-E 2، التي أنشأتها شركة OpenAI المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي، معروفة بتحويل النصوص إلى صور بكفاءة. وهي من بين الأدوات الأكثر شهرة في هذا المجال وهي مناسبة للتصاميم الفنية والمفهومية. واجهتها البديهية تسمح لجميع المستخدمين بإنتاج صور جميلة بسهولة وسرعة. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الأداة ميزات لتعديل الصور الموجودة من خلال إضافة أو تغيير عناصر بناءً على النص المدخل.


منشئ الصور من Bing

الخيار المثالي لمحبي متصفح Microsoft Edge. بدعم من DALL-E 2 ولكن مع لمسة فريدة، يمنحك منشئ الصور من Microsoft، Bing Image Creator، القدرة على صنع حتى 90 صورة يوميًا مجانًا. لفتت انتباهنا دقته في تفسير الطلبات، مقارنة بالأدوات الأخرى في هذه القائمة. يمكن للنموذج تقديم صور ذات مظهر واقعي، وهو يأخذ في الاعتبار تجنب تقديم صور قد تكون مضللة أو تحتوي على تشويهات. لمستخدمي Microsoft Edge، هذه الأداة ستكون مفيدة، حيث تأتي مدمجة داخل المتصفح.


Stable Diffusion

صور بجودة عالية. تقدم Dreamstudio Stabilai، من Stability AI، تقنية عميقة لتوليد صور بناءً على النصوص أو المدخلات البصرية. على الرغم من أن الوصول إلى النسخة الكاملة قد يتطلب بعض التكوين عبر GitHub، فإن الموقع يقدم نسخة مبسطة مجانية. ما يميز هذه الأداة هو جودة الصور الواقعية التي يمكنها تقديمها.


Picsart

التحرير المحمول مع ميزة AI. يعرف Picsart أساسًا كتطبيق تحرير صور، لكنه الآن يشمل مولد صور يعتمد على الذكاء الاصطناعي، متاح من خلال نسخة مجانية. يمكنك اختيار بين مجموعة من الأنماط مثل البورتريه والطبيعة. ومع ذلك، قد يكون هناك تحدي في تقييم بعض الطلبات بدقة.

ذو صلة

Craiyon

خيار الكود المفتوح تقدم Craiyon إمكانية توليد صور باستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل مجاني وغير محدود. إذ كان يُعرف في السابق باسم DALL-E Mini (رغم أنه ليس مرتبطًا بشكل مباشر بـ OpenAI). يقدم Craiyon ست صور لكل طلب. قد يكون لديه بعض التحديات في مجال الدقة، ولكن واجهته المستخدمية السهلة تجعله نقطة انطلاق جيدة لاستكشاف فن التصوير باستخدام الذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة