تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بسبب استثماراتها في شركة Open AI .. تفوقت Microsoft’s Azure على Google Cloud في قطاع الخدمات السحابية

محمد نصار
محمد نصار

1 د

تجاوزت منصة مايكروسوفت أزور جوجل كلاود، بفضل استثماراتها الاستراتيجية في الذكاء الاصطناعي، مما أدى إلى زيادة بنسبة 5٪ في أسهم مايكروسوفت.

بينما أسفر تعاون مايكروسوفت مع OpenAI عن نمو بنسبة 29٪ في إيرادات أزور، أفادت أعمال جوجل السحابية بنمو بنسبة أكبر بقليل من 22٪، وهو ما لم يلب التوقعات.

تستمر مايكروسوفت وجوجل في الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، إذا يراقب قطاع الحوسبة الحالي تطور الذكاء الاصطناعي ودوره في تشكيل مستقبل الحوسبة السحابية.

طبقًا لموقع cryptopolitan، فإن منصة مايكروسوفت أزور Microsoft’s Azure للخدمات السحابية، تجاوزت جوجل كلاود Google Cloud في الربع الأخير، ويرجع هذا التفوق إلى الاستثمارات الكبيرة في الذكاء الاصطناعي، وشهدت أسهم مايكروسوفت زيادة بنسبة 5%، وشهدت أسهم ألفابيت انخفاضًا بنسبة 7%.

قرار مايكروسوفت بالاستثمار في شركة Open AI، جعلها تحتل مكانة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، ودمج منتجات Open AI مع منتجات مايكروسوفت مثل بينج ومايكروسوفت 365، أدى إلى زيادة إيرادات أزور بنسبة 29%، مما جعل مايكروسوفت تحتل مكانة ريادية في قطاع الخدمات السحابية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.


ذو صلة

على الجانب الآخر أدخلت جوجل ميزات الذكاء الاصطناعي في منتجات متعددة مثل هواتف بيكسل وبارد لمنافسة شات جي بي تي، ولكن كل هذه الجهود أدى إلى ارتفاع أعمال جوجل السحابية بنسبة 22.5%، وتُشير ردود الفعل في السوق إلى الطلب المتزايد على جوجل لإثبات تنافسيتها مع كل من مايكروسوفت وأمازون في الخدمات السحابية.

الاختلافات الاستراتيجية بين مايكروسوفت وجوجل واضحة، وتستمر الشركات في الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، إذ من المتوقع أن تنفق مايكروسوفت 44 مليار دولار هذا العام مع تطور قطاع الخدمات السحابية، تُصبح أهمية الذكاء الاصطناعي واضحة، إذ تظهر مايكروسوفت أزور كلاعب رئيسي في السوق الحالي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة