تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

دراسة صادمة تكشف عن خسائر 30 مليار دولار من عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة حتى الآن!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

كشفت دراسة أجراها Chainplay.gg أن أكثر من 30 مليار دولار قد ضاعت في عمليات الاحتيال الخاصة بالعملات المشفرة على مدار العقد الماضي، مع خسارة 12 مليار دولار في العام الماضي وحده. ومن المتوقع أن تزداد الأرقام في السنوات المقبلة، ويقدر الخبراء خسائر تصل إلى 20 مليار دولار بحلول عام 2025.

فقد المستثمرون والمستخدمون أكثر من 30 مليار دولار في عمليات احتيال على العملات المشفرة خلال العقد الماضي.

يقدر الخبراء خسائر تصل إلى 20 مليار دولار بحلول عام 2025.

يستغل المحتالون افتقار الناس إلى الفهم، والجشع، والخوف من التفويت "FOMO" لإقناعهم بالاستثمار في مخططات احتيالية.


من المتوقع أن يتسبب العام 2023 وحده في خسارة ما يقرب من 16 مليار دولار في العمليات الاحتيالية على العملات المشفرة، ومن المحتمل أن يرتفع هذا الرقم إلى 20 مليار دولار بحلول عام 2025.

أصبحت عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة شائعة بشكل متزايد، حيث يستخدم المحتالون أساليب مختلفة لخداع المستثمرين والمستخدمين لمشاركة معلوماتهم الخاصة أو الاستثمار في مخططات احتيالية.

وقد وجدت الدراسة التي أجراها Chainplay.gg أن أكثر من 673 عملية احتيال ساهمت في خسارة 30 مليار دولار في عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة على مدار السنوات العشر الماضية.

ولوحظ أكبر عدد من الهجمات على محافظ العملات الرقمية في الولايات المتحدة، بينما سجلت تركيا أكبر قدر من الأموال المفقودة بالدولار الأمريكي.

يمكن أن يُعزى الارتفاع في عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة إلى الطبيعة الجديدة والمعقدة للعملات المشفرة وتقنية Blockchain، فضلاً عن الضجيج والتكهنات المحيطة بها، حيث يستغل المحتالون افتقار الناس إلى الفهم، والجشع، والخوف من التفويت "FOMO" لإقناعهم بالاستثمار في مخططات احتيالية.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أنه مع توقع زيادة الخسائر في عمليات الاحتيال الخاصة بالعملات المشفرة في السنوات القادمة، من الأهمية أن يظل الأفراد يقظين وحذرين عند التعامل مع العملات المشفرة، حيث يمكن أن يساعد إجراء بحث شامل قبل إجراء أي استثمارات أو مشاركة المعلومات الشخصية في منع الوقوع فريسة لهذه المخططات الاحتيالية.

ويُذكر أيضًا أنه في حين أن الطبيعة اللامركزية والمجهولة للعملات المشفرة وتكنولوجيا Blockchain قد يجعلان من الصعب تحديد المحتالين ومقاضاتهم، لذا فإن البقاء على اطلاع وحذر يمكن أن يساعد في الحماية من الخسائر المالية الكبيرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة